آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » أبو عبيدة: وقف العدوان “أولويّة بالنسبة لنا” ولن نقبل بصفقات تبادل أو طروحات دون تحقّقه ودمّرنا 825 آليّة عسكرية مُنذ بدء العدوان البرّي

أبو عبيدة: وقف العدوان “أولويّة بالنسبة لنا” ولن نقبل بصفقات تبادل أو طروحات دون تحقّقه ودمّرنا 825 آليّة عسكرية مُنذ بدء العدوان البرّي

قالت “كتائب القسام”، مساء الخميس، إن “وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أولوية بالنسبة لها”، مجددة موقفها الرافض لأي صفقة تبادل أو مفاوضات دون تحقق هذا الشرط.

جاء ذلك في كلمة مسجلة لأبو عبيدة، المتحدث باسم “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس”، بثتها قناة الجزيرة الفضائية، مساء الخميس.

وأعلن أبو عبيدة تمكن مقاتلي الحركة “من تدمير أكثر من 825 آلية عسكرية بين ناقلة جند ودبابة وجرافة وشاحنة ومركبة، منذ بداية بدء العدوان البري (في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي)”.

وأضاف: “أولويتنا وقف العدوان على شعبنا في غزة ولا يتقدم عليه أي أولوية”.

وشدد قائلا: “لن نقبل بأي صفقات تبادل أو طروحات قبل وقف العدوان على شعبنا بغزة بشكل كامل”.

وكان القيادي بـ”حماس” أسامة حمدان، قال خلال مؤتمر عقده في العاصمة اللبنانية بيروت قبيل دقائق من بث كلمة أبو عبيدة، إن حركته منفتحة على “أي مقترحات لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بشكل كامل ونهائي”.

وتأتي تصريحات حمدان وأبو عبيدة بعد ساعات من إعلان مصري رسمي بشأن تقديم القاهرة إطار مقترح لإنهاء الحرب المتواصلة ضد قطاع غزة وحقن الدماء، والذي يتضمن 3 مراحل متتالية ومرتبطة معا، تنتهي بوقف إطلاق النار.

وكانت مصر قالت عبر رئيس هيئة الاستعلامات (حكومية) ضياء رشوان، إنها “لم تتلق أي رد رسمي” من الجانب الفلسطيني أو الإسرائيلي إزاء مقترحها بشأن حقن الدماء في غزة ووقف الحرب.

وفي أكثر من مرة، اشترطت حركة “حماس” تحقيق وقف إطلاق النار الكامل في غزة، لبدء مسار مفاوضات تبادل الأسرى مع إسرائيل.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حماس تتريّث في الرد على مُقترح الهدنة.. ووفد من الحركة سيزور مصر لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق نار بغزة

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الخميس، أن وفدا من حركته سيزور مصر “في أقرب وقت” لاستكمال المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل. جاء ...