آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » أسعار الحليب والألبان مازالت مرتفعة جداً بدرعا

أسعار الحليب والألبان مازالت مرتفعة جداً بدرعا

 

مع بدء موسمها مازالت أسعار الحليب والألبان والأجبان محلقة بدرعا بالرغم من كثرة العرض ، وتوفر كميات كبيرة منها بالأسواق وتوفر المراعي شبه المجانية .
وخلال جولة ” للثورة ” في بعض الأسواق لاحظنا أن أسعار الحليب والألبان والأجبان والسمن والزبدة البلدية مازالت مرتفعة رغم توفر كميات كبيرة منها وبدء موسمها .
وذكر المواطن أحمد المنصور أنه مازال يشتري الحليب بسعر ٨٠٠ ليرة ، واللبن ب ١٠٠٠ ليرة ، ولم تتراجع أسعارها كما ذكرت مؤسسة الألبان عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لافتاً إلى أن هناك غلاء كبيراً بسعر الحليب واللبن مقارنة مع تكاليف إنتاجه ، فمعظم المربين يقومون بتغذية قطعانهم من مراعي شبه مجانية وخاصة في فصل الشتاء .
وقالت نهله موسى أنها لا تستطيع شراء اللبن والحليب سوى بالمناسبات نتيجة ارتفاع سعره رغم أن هذه المواد الغذائية ضرورية وأساسية وخاصة للأطفال .
ولفت معين الناصر أن ثمن كيلو اللبن المصفى الجاهز للمؤونة يتجاوز ال ٧٥٠٠ ليرة ، واللبن الرائب ١٠٠٠ ليرة ، والحليب ٨٠٠ ليرة ، والشنكليش ٤٠٠٠ ليرة ، ولم تتراجع الأسعار كما سمعنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
وبيَّن مربي الأغنام منهل عبدو أنه يشتري العلف والأدوية البيطرية بأسعار عالية ، وبالتالي ينعكس ذلك على أسعار بيع الحليب ، حيث يتم بيعه للتجار ب ٦٥٠ ليرة وهم يبيعونه ب ٨٠٠ ليرة ، ويحققون ارباحاً أكثر من المنتجين .
وذكر بعض تجار الحليب واللبن أنهم يشترون الحليب بسعر ٦٥٠ ليرة من المنتجين ولكنهم يضعون تكاليف عالية على غلي الحليب حتى يصبح لبناً وخاصة أن ثمن أسطوانة الغاز بالسوق الخاصة يصل لنحو ٤٠ ألف ليرة ، بالإضافة لتكاليف توزيعه على المحال التجارية ، وبالتالي يصل سعر الكيلو لنحو ١٠٠٠ ليرة

جهاد الزعبي

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة اون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“ستاندرد آند بورز” تخفّض تصنيف “إسرائيل” الائتماني: العجز الحكومي إلى 8%

أعلنت وكالة “ستاندرد آند بورز” العالمية، أمس الجمعة، خفض تصنيف “إسرائيل” الائتماني بسبب مخاطر متزايدة مع نظرة مستقبلية سلبية، عقب الضربة الإيرانية ليلة السبت الماضي. ...