آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » أسعار اللحوم تحلق والسورية للتجارة تتدخل

أسعار اللحوم تحلق والسورية للتجارة تتدخل

| رولا عيسى

مع بداية شهر رمضان الكريم شهدت أسعار مختلف المواد ارتفاعاً كبيراً وفي مقدمتها اللحوم بأنواعها حيث وصل سعر كيلو لحم الغنم في محال البيع إلى ١٠٠ الف ليرة وفي أحد المولات المعروفة وصل إلى ١١٠ آلاف ليرة سورية، بينما سعر كيلو الفروج وصل إلى ١٨- ٢٠ ألف ليرة سورية، وأمام هذه الحالة أبدى عدد من المواطنين ذوي الدخل المحدود حيرتهم في خيارات الشراء لمواد المائدة الرمضانية.
بالتزامن مع ما سبق أعلنت المؤسسة السورية للتجارة عن بيعها مختلف المواد والسلع بما فيها اللحوم بأسعار أقل من السوق بنسبة تصل إلى 30٪ لبعض المواد ضمن تدخلها الإيجابي إلى جانب بقية المواد الرمضانية كالتمور والبقوليات بأنواعها في وقت علمت الثورة أن المؤسسة تدرس إمكانية طرح مادة جديدة على البطاقة الالكترونية .
مدير فرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة سامي هليل أكد في تصريح للثورة أن فرع المؤسسة عمل قبل أسبوع من حلول رمضان على توفير مختلف المواد والسلع بكميات كبيرة في صالات ومنافذ بيع المؤسسة بأسعار أقل من السوق بنسب كبيرة وخاصة اللحوم في إطار التدخل الإيجابي، حيث تم تسعير كيلو لحم الغنم ٥٦ ألف ليرة سورية والعجل ٥١ ألف ليرة والفروج كامل ب٢٥.٥٠٠ ألف ليرة سورية وهي أسعار أقل من السوق بنحو 50٪ وذلك في محاولة لكسر الأسعار المرتفعة في الأسواق وتأمين المادة للمواطنين بعيدا عن الاستغلال مشيرا إلى ازدحام كبير على صالات السورية للتجارة بدمشق ومنها صالات اللحوم، منوها بأن المؤسسة السورية للتجارة وضعت عدة خيارات للتدخل الإيجابي وتوفير المواد ومنها طرح سلل غذائية بأسعار مقبولة .
وفي جولة ضمن صالة اللحوم في بناء ال١٤ بالمزة شهدت الصالة ازدحاماً كبيرا على شراء المادة وقالت السيدة أم حسان أنها وجدت تباينا كبيرا بين أسعار اللحوم في السورية للتجارة والأسواق وهذا ما دعاها لشراء المادة من السورية للتجارة فهي تباع بأقل من السوق تقريبا بحدود النصف مشيرة إلى أنها لم تعد تشتري نفس الكميات التي كانت تشتريها قبل أشهر واقتصدت أيضاً بإضافة الكمية إلى طبختها.

 

سيرياهوم نيوز3 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد أن عجزت طرطوس عن معالجة واقع النظافة المتردي: هل تتحرك الفعاليات البحرية والاقتصادية في المحافظة وتساهم في تأمين بعض الآليات والعمال لتحسين الواقع؟

  هيثم يحيى محمد   يتراجع واقع النظافة في كافة الوحدات الادارية على مستوى محافظة طرطوس يوماً بعد يوم بشكل لم يسبق له مثيل حيث ...