آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » أطعمة ضرورية في مكافحة سرطان الثدي.. لا يمكن التنازل عنها أبداً

أطعمة ضرورية في مكافحة سرطان الثدي.. لا يمكن التنازل عنها أبداً

في السنوات الأخيرة، شهدنا زيادة ملحوظة في نسبة النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي حول العالم. على الرغم من هذا الارتفاع الملحوظ في معدلات الإصابة، إلا أن التقدم في مجالات علاج هذا المرض يظل ملحوظًا أيضًا. فنسب الشفاء تتزايد، وتصل في بعض الحالات إلى 90 في المائة، خاصة عندما يتم الكشف عن الإصابة في مراحل مبكرة.

تعد الوقاية والتوعية من سرطان الثدي أمرًا بالغ الأهمية، ومع اقتراب شهر أكتوبر، الذي يعتبر شهر التوعية بسرطان الثدي، يأتي دور التعريف بأهمية تناول بعض الأطعمة التي تعزز جهاز المناعة وتساهم في مكافحة السرطان والوقاية منه بفاعلية.

من بين هذه الأطعمة، نجد “البروكلي”، والذي يعتبر غنيًا بالمركبات الغذائية الفعالة التي تحمي الجسم من مختلف أنواع السرطان، منها سرطان عنق الرحم والرئة والقولون والبنكرياس.

كما يعتبر استهلاك “الطحالب” أمرًا فعّالًا في تباطؤ نمو السرطان، حيث تحتوي بعض الطحالب مثل السبيرولينا على جزيئات تمنع نمو بعض أنواع السرطانات، مثل سرطان الجلد والقولون والثدي.

تأتي “الجوز البرازيلي” في المرتبة التالية، حيث يحتوي على مادة السيلينيوم التي تعمل على تدمير الخلايا السرطانية وتساعد في إصلاح الحمض النووي، وقد أظهرت الدراسات العلمية فعالية هذه الخاصية.

كذلك، يُعتبر “الفطر” فعّالًا في تحفيز تكاثر الخلايا المناعية في الجسم، وفطر المحار يتميز بفعاليته ضد سرطان الثدي، وهناك أيضًا “الشاي الأخضر” الذي يحتوي على مضادات الأكسدة ويعمل على الوقاية من السرطان.

تشير الدراسات أيضًا إلى أن الخضروات والفواكه الغنية بالبيتا كاروتين تساهم في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، وتشمل هذه الأطعمة الجزر والقرع والبابايا.

أخيرًا، لا يمكن تجاهل فوائد “الكركم”، حيث يحتوي على مادة الكركمين التي تعمل على منع نمو الخلايا السرطانية وتعتبر أحد أقوى المضادات للالتهابات.

باختصار، يتعين علينا أن ندمج هذه الأطعمة الفعالة في نظامنا الغذائي بانتظام، فهي تعد سلاحًا قويًا للحفاظ على صحتنا والوقاية من مختلف أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف شكل جيني جديد لمرض الزهايمر

قال فريق من العلماء إنه حدد شكلاً وراثياً جديداً لمرض الزهايمر، يؤكد الحاجة الملحة لتطوير استراتيجيات العلاج والوقاية المتخصصة. ووجد الفريق من الولايات المتحدة أن ...