آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » أطول خط سكك حديدية في العالم.. رحلة عابرة للقارات

أطول خط سكك حديدية في العالم.. رحلة عابرة للقارات

عشاق السفر بالقطار يملكون الآن فرصة لاختبار أطول رحلة على السكك الحديدية في العالم بعد مد خط قطار من البرتغال حتى سنغافورة.
حيث تن هذه الرحلة تمتد على مسافة 11,654 ميل، وتستغرق 21 يوما لإكمالها.
والرحلة بالقطار تبدأ من مدينة “لاجوس” البرتغالية، وتمر بالعديد من المدن الأوروبية والآسيوية، تشمل باريس وموسكو وبكين وبانكوك.
وأصبح هذا الخط الأول في العالم مؤخرا، بعد مده لمسافة 260 ميلا إضافية، شملت إضافة خط سكك حديدية ما بين جمهورية “لاوس” و الصين.
قبل هذا الخط، كان أطول خط سكك حديدية في العالم، هو خط الرحلة التي تمتد من العاصمة الإنجليزية لندن، ويصل لسنغافورة، مارا بعدد كبير من المدن الأوروبية تشمل موسكو.
وضمن القارة الأوروبية أيضا، كانت أطلقت شركة السكك الحديدية الإيطالية “ترينيتاليا” ما وصفته بالخطوط “الخالية من فيروس كورونا” بين ميلانو وروما يوم الجمعة.
وقالت الشركة إنه يتعين على المسافرين إثبات سلبية نتيجة الفحص بالنسبة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ويجب عليهم أن يتبعوا اللوائح التي وضعتها شركة السكك الحديدية ومن بينها ارتداء قناع وجه واق.
وتبدأ الخدمة من روما في الصباح وتمتد إلى ميلانو دون توقف.
ويعود القطار إلى العاصمة في المساء، وسيتم تشغيل القطار بنصف طاقته المعتادة.
ويمكن أيضا إجراء فحص كوفيد- 19 للركاب مجاناً، كما يتعين على الركاب الذين تم تطعيمهم الخضوع أيضا للفحص.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علماء يكشفون لغز الفوهة الضخمة للقارة القطبية الجنوبية

تمكن العلماء أخيراً من حل لغز الحفرة الضخمة التي تشكلت في الجليد البحري للقارة القطبية الجنوبية منذ ثماني سنوات، والتي يبلغ حجمها ضعف حجم نيوجرسي. ...