آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » أغرب المحظورات حول العالم

أغرب المحظورات حول العالم

لكل دولة طباعها وثقافتها الخاصة والعديد من السمات التي تميزها عن غيرها، جنباً إلى جنب مع قواعدها، إلا أنّ الأمر لا يقتصر على ذلك فقط.
وبجانب الثقافات والقواعد، هناك عدة دول تمنع أشياء معينة ولا تسمح بها، وذلك أمر طبيعي، ولكن فيما يلي نتناول مجموعة من أغرب المحظورات حول العالم:
الكعب العال
تحظر اليونان ارتداء الكعب العالي، وتُوصي بارتداء أحذية لا تتلف طبيعة المكان والآثار، خاصةً أنها يمكن أن تُسبب ثقوباً.
ألعاب الفيديو في اليونان
من المعروف للجميع أن ألعاب الفيديو لا ضرر منها يذكر خاصة أنها محبوبة جدا من الكبار قبل الصغار، إلا أن حكومة اليونان رأت غير ذلك حيث حظرتها سواء في الأماكن العامة أو حتى في المنازل وذلك منذ عام 2002، سبب إصدار اليونان ذلك القانون الذي صدر بالتحديد في ايلول 2002 هو أن كثير من المقامرات تتم في هذه الدولة بإستخدام ألعاب الفيديو.
إنقاذ شخص يغرق
من أغرب المحظورات التي تفرضها الصين، وهي قاعدة ترتبط بالفلسفة الشرقية التي تعتنق فكرة أنّ التدخل في مصير الشخص أمر خاطئ، فيُحظر إنقاذ أي شخص يغرق، لأن ذلك يعتبر تدخلاً في مصيره.
قانون تنزه الكلب
في روما، هناك إلزام قانوني بتنزه الكلب يومياً، وعدم تنفيذ هذه القاعدة يعرضكِ للغرامة.
الجينز الأزرق
في كوريا الشمالية، ممنوع منعاً باتاً ارتداء الجينز الأزرق، إذ يُعتبر بمثابة تأثر بالأسلوب الأميركي وسيطرته على الدولة.
العلكة
ممنوع مضغ العلكة في سنغافورة، وإلا ستدفع غرامة أو يتم حبسكِ، وذلك منذ عام 1992 قبل أن يتم تعديل القانون في 2004 ويُسمح فقط للأطباء والصيادلة بإتاحة العلكة الطبية وعلكة نيكوتين الأسنان.
إطعام الحمام
على الرغم من أنها من الممارسات اللطيفة والشائعة، إلا أنّ مدينة البندقية تحظر إطعام الحمام، بجانب منع باعة أغذية الطيور من ساحة “سان ماركو”، ومن يفعل غير ذلك يتعرض للمساءلة القانونية، إذ يعتقد أنّها تساهم في نشر الطيور للأمراض وإلحاق أضرار بالممتلكات.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوصفة المثالية لإكسير الحياة

حلمت البشرية منذ تاريخ مبكر بإكسير الحياة، وهو شراب كيميائي، اعتقد القدماء أنه يطيل عمر الإنسان ويحول المعادن الرخيصة إلى ذهب. وحسب ما ذكر موقع ...