آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » أكثر المهن المطلوبة في عام 2024

أكثر المهن المطلوبة في عام 2024

 

نشرت وسائل إعلام روسية نتائج استطلاعات للرأي، أجرتها مواقع مختصة لمعرفة آراء المواطنين في البلاد حول المهن التي ستكون مطلوبة في سوق العمل عام 2024.

 

وتبعاً للاستطلاعات فإن 66 بالمئة من المشاركين في الاستطلاعات كان رأيهم بأن المهن المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات هي التي ستكون الأكثر طلباً في سوق العمل عام 2024، بينما أشار 38 بالمئة بالمئة من المصوتين إلى أن مهنة الطب ستكون المهنة الواعدة والمطلوبة.

 

وأشار 43 بالمئة من المصوتين إلى أن المهنتين المذكورتين ستحظيان بأفضل رواتب في سوق العمل، كما رأى 32 بالمئة منهم أن هذه الاختصاصات توفر لأصحابها هيبة مهنية جيدة.

 

وبينت نتائج الاستطلاعات أيضاً أن 31 بالمئة من المواطنين الروس يعتبرون أن التخصصات الهندسية والتخصصات المرتبطة بتقنيات النانو ستكون مطلوبة في سوق العمل، بينما رأى 28 بالمئة من المصوتين أن الاختصاصات المرتبطة بمجال البناء ستكون هي الاختصاصات الواعدة.

 

كما صوّت 22 بالمئة من المشاركين بالاستطلاعات لمصلحة الاختصاصات المتعلقة بمجالات الإحصاء، و14 بالمئة ذهبت أصواتهم لمصلحة اختصاصات التسويق، ورأى 12 بالمئة من المشاركين أن الخيار سيرجح لمصلحة مهن المحاماة ومهن التصميم.

 

 

سيرياهوم نيوز٣-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف جديد يوضح تقلبات الطقس

كل فترة، تُطلق الشمس رشقات غير منتظمة من الموجات الإشعاعية التي تعطل اتصالات الراديو وشبكات الطاقة وغيرها من العمليات الحيوية على سطح الأرض، وفي حين ...