آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » إبداعات الأطفال تتألق في الملتقى المركزي الأول للنحت والتصوير والأعمال اليدوية

إبداعات الأطفال تتألق في الملتقى المركزي الأول للنحت والتصوير والأعمال اليدوية

لارا أحمد

تألقت أعمال فنية لأطفال في مجال الرسم والمجسمات والتصوير الضوئي بالمعرض الفني الذي احتضنه قصر الزهراوي في حي الحميدية بمدينة حمص ضمن الملتقى المركزي الأول للنحت والتصوير والأعمال اليدوية.

الملتقى الذي تنظمه قيادة منظمة طلائع البعث بعنوان “تدمر الحضارة.. إبداع الماضي والحاضر” وافتتح بالأمس يشارك فيه أطفال من مختلف المحافظات أهدوا أعمالهم لروح الشهيد خالد الأسعد.

كما تضمن الملتقى معرضين للأدوات التراثية والحلى والأزياء الشعبية والبيئة التدمرية والآثار وورشات عمل للأطفال من فرع حمص للطلائع في مجال الرسم “البسط والسجاد الاوريغامي الفسيفساء والنحت” وعرض فيلم وثائقي عن مدينة تدمر الأثرية.

وأشار حسام الدرة عضو قيادة فرع حمص للطلائع رئيس مكتب الثقافة والفنون الجميلة والريادة في تصريح لـ سانا إلى أن الملتقى يضم العديد من أعمال الأطفال والرواد على مستوى البلاد والذين أرسلوا أعمالهم اليدوية “رسم نحت تصوير فسيفساء” وقسم منها يخص مدينة تدمر لإحياء تراثها ولتسليط الضوء عليه من هذا المكان الأثري في قلب مدينة حمص القديمة والذي يحمل عبق التراث.

وبينت منشطة الفنون جورجيت تركية من المشاركين بالمعرض أنه تمت محاكاة تاريخ تدمر وأوابدها الأثرية من خلال مجسمات صنعت من مواد مستوحاة منها كسعف النخيل والرمل لنخرج بنتاج مميز بمشاركة فنانين تشكيليين من حمص.

وتحدث الطفل يزن خضور عن مشاركته بلوحة تجسد تاريخ تدمر وحضارتها عبارة عن عربات النقل القديمة التي تجرها الأحصنة وأطفال يحملون علم سورية والنساء اللواتي يحملن جرار المياه.

من جهتهم تحدث الأطفال المشاركون بورشة البسط والسجاد “حمزة حسينو ونجم الدين الحموي ومنال عز الدين” عما تحتويه هذه الحرفة التراثية من فن وجمالية.

يذكر أن الملتقى مستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي وسيتم تنظيم زيارات إليه من مختلف مدارس المدينة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضحك.. ولعب.. وحبّ.. وصفة دراما (لايت)..

لميس علي: على الرغم من الانتقادات التي طالت عمل (لعبة حبّ)، ولاسيما الصادرة عن الذين تابعوا النسخة الأصلية (حبّ للإيجار).. يحاول، أي العمل، الخوض في ...