آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » إعلام إسرائيلي: قصف “إيلات” رسالة أن الإسرائيليين ليسوا آمنين أينما كانوا

إعلام إسرائيلي: قصف “إيلات” رسالة أن الإسرائيليين ليسوا آمنين أينما كانوا

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إنّ إطلاق صواريخ على إيلات من غزة واليمن، هو إشارة إلى الإسرائيليين بأنهم ليسوا آمنين في أي مكان من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ إطلاق صواريخ على إيلات من غزة واليمن، هو إشارة إلى الإسرائيليين بأنهم ليسوا آمنين في أي مكان من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما يؤكد إطلاق صواريخ على إيلات من غزة واليمن تطور قدرات حركة حماس العسكرية، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

وأضاف أنّ “حماس تعرف أن في إيلات هناك عشرات الآلاف من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من غلاف غزة”.

وأعلنت كتائب “القسام”، اليوم الأربعاء، قصف إيلات بصاروخ “عياش 250” رداً على المجازر بحق المدنيين الأبرياء.

اقرأ أيضاً: فوضى الهروب.. الاحتلال يقرّ بأنّ لا مكان يتّسع بعد للمستوطنين الفارّين

وأمس، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ “الحوثيين أطلقوا صواريخ برؤوس حربية تزن ما مجموعه 1.6 طن، وبمدى يصل إلى أكثر من ألفي كلم، نحو منطقة الفنادق في إيلات”.

وبالإضافة إلى الصواريخ، أطلقت “أنصار الله” 15 طائرة مسيّرة انتحارية، تحمل كل منها رأساً حربياً وزنه نحو 40 كلغ، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

من جهتها، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنّ حركة “أنصار الله” في اليمن “أطلقت 5 صواريخ كروز قدّمتها إيران”، كما “أطلقت نحو 30 طائرة من دون طيار في اتجاه إسرائيل، في هجوم كان أكبر ممّا وصفه البنتاغون في البداية”.

والجدير ذكره، أنّ الإعلام الإسرائيلي تحدث العام الماضي، عن هجوم يمني على أبو ظبي بالطائرات المسيّرة والصواريخ المجنّحة، ورأى أنّه “يدل على أن إيلات ليست محصنة أيضاً”.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قمة عربية في واد سحيق!

‬ د. عدنان منصور* كثيرة هي القمم التي يتابعها العالم، وتنعقد على مستوى رؤساء وزعماء الدول. في قمم الدول، تبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك، فتتخذ ...