آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » إعلان حالة الطوارئ في إيطاليا بعد تحذيرات من أسوأ موجة جفاف

إعلان حالة الطوارئ في إيطاليا بعد تحذيرات من أسوأ موجة جفاف

حذرت السلطات الإيطالية من أسوأ موجة جفاف تعاني منها البلاد منذ عقود من جراء موجة الحر المبكرة التي اجتاحت البلاد وشح الأمطار على مدى أشهر ما استدعى إعلان حالة الطوارئ.

وقال رئيس هيئة الدفاع المدني الإيطالي فابريتسيو كورتشو لقناة سكاي 24 : إن الهيئة اعتزمت إعلان حالة الطوارئ بسبب الجفاف وستقوم بتحديد المعايير والتدابير مع إدارات المقاطعات مشيراً إلى أنه لا يمكن استبعاد تقنين كميات المياه وإغلاق توزيعها.

بدوره قال العالم الجيولوجي باولو ساسون: إن نسبة النقص في هطول الأمطار خلال الأشهر الستة الماضية بلغت في إقليم بيدمونت قرب الحدود الفرنسية والسويسرية 55 بالمئة مقارنة بالمتوسط في الماضي.

وأوضح أن درجة الحرارة الشهر الماضي كانت ثاني أعلى درجة منذ عام 1965 بـ2.5 درجة فوق المتوسط.

من جهته حذر وزير السياسات الزراعية ستيفانو باتوانيللي من الجفاف مؤكداً أن حالة الطوارئ المتعلقة بالجفاف تحظى باهتمام كبير من جانب الحكومة.

وأشار الوزير إلى أن محاصيل الذرة وفول الصويا تحتاج إلى الكثير من المياه لتنضج إضافة إلى محاصيل القمح الذي يتم حصاده في هذه المرحلة داعياً إدارات الأقاليم إلى تحديد نطاق الضرر المفترض في كل مقاطعة.

وسجل نهر بو أطول أنهار إيطاليا والذي يعد مصدراً حيوياً لمياه الري أدنى مستوياته منذ 70 عاماً وأعلنت حالة الطوارئ في إقليم لومبارديا وفرضت تدابير مماثلة في إقليمي إميليا رومانيا وبيدمونت المجاورين.

وفي قرار استثنائي للسلطات الإيطالية لمواجهة واحدة من أسوأ موجات الجفاف باتت نوافير ميلانو التاريخية دون ماء بعد أن أصدر عمدة ميلانو أوامر بإغلاق النوافير العامة والحد من استخدام رشاشات المياه.

سيرياهوم يوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شي وبوتين: العلاقات بين البلدين تؤدي إلى السلام والاستقرار في العالم

الرئيس الصيني شي جين بينغ يُجري محادثاتٍ ثُنائية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ويشير إلى أنّ العلاقات بين بكين وموسكو “يجب تقويتها”.     أشاد ...