آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » استشهاد ضابط شرطة وإصابة 4 عناصر باعتداء مسلحين مجهولين في درعا … الجيش يستهدف مواقع لـ«النصرة» و«أنصار التوحيد» بأرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية

استشهاد ضابط شرطة وإصابة 4 عناصر باعتداء مسلحين مجهولين في درعا … الجيش يستهدف مواقع لـ«النصرة» و«أنصار التوحيد» بأرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية

محمد أحمد خبازي

 

واصل الجيش العربي السوري أمس استهدافه مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، على حين قضت وحدات من الجيش خلال مواصلتها عمليات تمشيط البادية الشرقية على العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، على حين استشهد ضابط شرطة وأصيب أربعة عناصر آخرين، جراء الاعتداء عليهم بإطلاق النار من مسلحين مجهولين في درعا جنوباً.

 

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة استهدفت صباح أمس بنيران مدفعيتها الثقيلة، مواقع للإرهابيين في محاور «التماس» بسهل الغاب الشمالي الغرب، على حين دكت الوحدات العاملة في ريف إدلب بقصف صاروخي ومدفعي مواقع للإرهابيين في الفطيرة وسفوهن والبارة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

 

وأوضح المصدر أن العديد من إرهابيي ما يسمى « أنصار التوحيد » وغرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» قتلوا وأصيبوا باستهدافات الجيش المدفعية والصاروخية، التي جاءت رداً على اعتداء الإرهابيين بقذائف صاروخية ورشقات من أسلحة رشاشة، على نقاط للجيش بقطاع ريف إدلب من منطقة «خفض التصعيد». بدورها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت مواقع للإرهابيين في قريتي كفرعمة وكفرتعال غربي حلب، ومحاور كبانة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

 

وفي البادية الشرقية، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش تصدت لهجمات من خلايا تنظيم داعش الإرهابي من ثلاثة محاور في بادية حمص الشرقية وتحديداً في منطقة السخنة، وأوضح أن الاشتباكات الضارية أسفرت عن مقتل العديد من الدواعش وإصابة آخرين، فيما ارتقى ثلاثة عناصر من الجيش شهداء.

 

ولفت المصدر إلى أن خلايا التنظيم الإرهابي تحاول جاهدة إرباك عمليات الجيش البرية بتمشيط قطاعات البادية الشرقية منها، بمحاولة شن هجمات متفرقة على نقاط له، ولكن الجيش يكبدها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد أثناء تصديه لها والاشتباك معها، ويواصل مهامه بتطهير البادية من الدواعش، وأشار إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، يتكفل باستهداف أوكار الإرهابيين في المناطق الوعرة والجبلية.

 

في السياق، ذكرت وكالة «سبوتنيك» أن وحدات الجيش قضت خلال اشتباكات مع مجموعة من مسلحي داعش في أقصى شرق حمص على تسعة من إرهابيي التنظيم ودمرت لهم ثلاث سيارات رباعية الدفع فيما لاذ الباقون بالفرار باتجاه عمق منطقة الـ«55 كم»، كما يطلق عليها الاحتلال الأميركي شمال قاعدة «التنف» التي يتخذها الجيش الأميركي قاعدة لا شرعية له.

 

جنوباً، استشهد ضابط شرطة وأصيب أربعة عناصر آخرين، جراء الاعتداء عليهم بإطلاق النار من مسلحين مجهولين في درعا.

 

ونقلت وكالة «سانا»، عن وزارة الداخلية قولها في بيان إن «الرائد شرف البطل منتجب محسن بريبداني استشهد وأصيب أربعة عناصر آخرين من مرتبات شرطة منطقة إزرع في درعا، جراء إطلاق النار عليهم من مسلحين مجهولين على أوتوستراد درعا أثناء تأدية واجبهم الوطني».

 

من جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع التركية «تحييد» ستة مسلحين مما تسمى «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تشكل العمود الفقري لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد» في شمال سورية، وذلك في بيان أوردته وكالة أنباء «الأناضول» الرسمية التركية.

 

وحسب بيان وزارة الدفاع التركية فإن المسلحين الستة الذي تمت تصفيتهم كانوا يستعدون «لشن هجمات» على قوات الاحتلال التركي في شمال سورية.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة بغزة تستهدف مقرّ قيادة العمليات الإسرائيلية بجباليا وتوقع قوة راجلة بين قتيل وجريح وصفّارات الإنذار تُدوّي بمستوطنات الغلاف.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل جنديين في معركة بجنوب القطاع

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن جنديين قتلا خلال معركة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة. ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه حاليا على جنوب غزة حيث ...