آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » استشهاد عنصرين من “حزب الله” ومدني في مواجهات ساخنة مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان.. وحصيلة شهداء الحزب ترتفع لـ 184 منذ 8 أكتوبر الماضي والتوتر يتصاعد والقصف مستمر

استشهاد عنصرين من “حزب الله” ومدني في مواجهات ساخنة مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان.. وحصيلة شهداء الحزب ترتفع لـ 184 منذ 8 أكتوبر الماضي والتوتر يتصاعد والقصف مستمر

أعلن “حزب الله”، الأربعاء، استشهاد اثنين من عناصره في المواجهات المتواصلة مع إسرائيل جنوب لبنان، ليرتفع عدد شهدائه إلى 184 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيانين منفصلين، محمد جعفر عسيلي “ولاء” مواليد 1975 من بلدة أنصار جنوب لبنان، وحسين محمد شمص “مهدي” مواليد 1995 من بلدة اللبوة في البقاع (شرق)، اللذين “ارتقيا على طريق القدس”.

وبذلك ترتفع حصيلة شهداء “حزب الله” إلى 184، إضافة إلى 6 عناصر من حركة أمل (بزعامة رئيس مجلس النواب نبيه برّي)، و30 مدنيا بينهم 3 أطفال و3 صحفيين، منذ بدء المواجهات الحدودية مع إسرائيل في جنوب لبنان في 8 أكتوبر 2023، وفق رصد مراسل الأناضول.

واستشهد مدني، الأربعاء، إثر غارة إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لنبان، وفق إعلام رسمي.
وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن “الغارة التي شنتها المسيرة إسرائيلية على أحد المنازل في الخيام، أسفرت عن مقتل مدني كان تعرض لجروح خطرة”.
ووفقا للوكالة اللبنانية، أصيب مدنيان آخران على خلفية الغارة.
وعلى صعيد آخر، حلق الطيران الحربي الإسرائيلي فوق بلدة القليعة وبرج الملوك جنوبي لبنان، مطلقا قنابلا حرارية، كما شن غارة استهدفت بلدة مروحين (جنوب)، وغارات وهمية خارقا جدار الصوت في أجواء منطقة صور الساحلية (جنوب)، بحسب المصدر ذاته.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ 8 أكتوبر الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدريبات بين «قسد» والاحتلال الأميركي والأخير يدفع بتعزيزات نحو الحسكة … الجيش يستهدف بغزارة نارية مواقع «النصرة» في الغاب وريف إدلب

محمد أحمد خبازي   رد الجيش العربي السوري أمس، بغزارة نارية على اعتداءات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وحلفائه من الميليشيات المسلحة، على نقاط له بقطاع ...