الرئيسية » استطلاع الموقع » استطلاع: 82 بالمئة من الروس يثقون بـأداء رئيسهم … مدفيديف: العقوبات الغربية الجديدة موجهة ضد الشعب الروسي

استطلاع: 82 بالمئة من الروس يثقون بـأداء رئيسهم … مدفيديف: العقوبات الغربية الجديدة موجهة ضد الشعب الروسي

أكد نائب أمين مجلس الأمن القومي الروسي ديميتري مدفيديف أن العقوبات الجديدة التي فرضتها الدول الغربية ضد روسيا ليست موجهة ضد سلطات البلاد أو رجال الأعمال فحسب، بل هي ضد الشعب الروسي بأكمله.

وحسب موقع «روسيا اليوم»، قال مدفيديف بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لبدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وتعليقاً على التقييدات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة وبلدان الاتحاد الأوروبي على روسيا على قناة التلغرام أمس السبت: تعودت بلادنا على تقييداتهم اللامتناهية، وتعلمت العيش في ظل هذه التقييدات التي أصبحت تشمل منظومة المدفوعات الروسية «مير» ونشاط شركات البناء التي تشيد مساكن للمواطنين الروس».

وأضاف مدفيديف: إن منطلقاتهم واضحة.. فهم يستهدفون شعبنا، داعياً إلى الرد على الإجراءات الغربية بالمثل ووضع وتنفيذ قرارات تمس مصالح العالم الغربي.

في غضون ذلك، قدمت نسبة نحو 82 بالمئة من المواطنين الروس شملهم استطلاع للرأي، تقييماً إيجابياً لأداء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما عبّرت نسبة 81 بالمئة منهم عن ثقتهم برئيس البلاد.

وحسب وكالة «تاس»، أجرى الاســتطلاع «مؤســسـة الـرأي العــام- فــوم»، في الفتـــرة مــن 16 إلى 18 شــباط الجاري بين مواطني روسيا الاتحادية، كما شملت الدراسة 1.5 ألف مشارك من 53 مقاطعة في البلاد.

وفي منتصف الشهر الماضي، أكد متحدث الكرملين ديميتري بيسكوف أن ثقة الشعب بالرئيس فلاديمير بوتين مستقرة وأن استطلاعات الرأي تثبت ذلك بوضوح، حيث يلمس المواطنون نتائج عمله والتطور المستمر للبلاد بقيادته.

وشدد بيسكوف على أن «الأرقام تتحدث عن نفسها ببلاغة، إلا أن الأرقام في هذه الحالة ليست الأمر الرئيس، وإنما شعور الناس، وهو شعور شخصي يتجسد في هذا المستوى من الدعم».

كما أظهر استطلاع للرأي العام، أجراه «مركز دراسة الرأي العام لعموم روسيا- فتسيوم»، أن أكثر من نصف الروس يعتقدون أن العملية العسكرية الخاصة تسير بشكل جيد.

ورداً على سؤال، هل كانت العملية العسكرية للقوات الروسية ناجحة أم غير ناجحة، أجاب 65 بالمئة بأنها ناجحة على الأغلب، و15 بالمئة غير ناجحة على الأغلب، ووجد 20 بالمئة صعوبة في الإجابة.

ووفقاً للاستطلاع، يحظى قرار شن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، بتأييد 68 بالمئة من الروس، في حين يعارضه 19 بالمئة ويجد 13 بالمئة صعوبة في الإجابة عنه، وتم إجراء المسح عبر الهاتف في 19 الشهر الجاري، وشارك فيه 1600 شخص فوق سن 18 عاماً.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استطلاع: معظم المصدرين في بريطانيا تضرروا من الوضع في البحر الأحمر

مع العسكرة الأميركية للبحر الأحمر، وإثارة الإضطراب فيه دعماً للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة.. شركات بريطانية تفيد بتضاعف استئجار الحاويات 4 مرات. أظهر ...