آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » استمرار التظاهرات ضد الجولاني.. ومسلحوه يعتقلون ناشطين في “فيسبوك”

استمرار التظاهرات ضد الجولاني.. ومسلحوه يعتقلون ناشطين في “فيسبوك”

دعوات لتكثيف التظاهر ضد زعيم “هيئة تحرير الشام” في إدلب وحلب، ولا سيما بعد تكرار حملة الاعتقالات واقتحام المنازل وفرض المزيد من المضايقات على الأهالي.

 

انتشرت في منصات التواصل الاجتماعي دعوات إلى الاستمرار في الخروج بتظاهرات ضد زعيم “هيئة تحرير الشام”، أبو محمد الجولاني، وأنصاره في إدلب وريف حلب.

 

وتُنظّم التظاهرات والاعتصامات ضد فصائل “هيئة تحرير الشام”، منذ أيام، بعد تكرار حملة الاعتقالات من قبلهم، واقتحام المنازل، وفرض المزيد من المضايقات على الأهالي في مناطق نفوذ الجولاني.

 

وقام عناصر “هيئة تحرير الشام” بفضّ العديد من التظاهرات التي ما زالت مُستمرّة حتى اليوم الثاني من عيد الأضحى المبارك، والتي كان آخرها اليوم، قرب بلدة الدانا شمال إدلب، حيث قام مسلحو الجولاني بتفريق مظاهرة ضد أحد حواجز “جبهة النصرة” بالرصاص، دون أيّ معلوماتٍ عن إصابات.

 

وكانت تظاهرة يوم أمس في بلدة سرمدا شمال إدلب، الأبرز، والتي نفّذ فيها أهالي من محافظة حماة اعتصاماً عند دوّار البلدة، لمطالبة الجولاني بالإفراج عن وجهاء المحافظة الذين جرى اعتقالهم دون أيّ سبب، حيث جرى تفريق التظاهرة واعتقال ناشطين، بعد تحطيم معدّات التصوير الخاصة بهم خلال توثيقهم الاعتصام.

 

ودعا العديد من الناشطين إلى تكثيف خروج التظاهرات في مناطق الجولاني باستمرار وبشكلٍ أكبر، ليرى العالم حقيقة التنظيم الذي يدعمه الغرب، والذي يقوم بتضييق الخناق على المدنيين ويغرقهم فقراً وجوعاً.

 

وما زال التوتر سيد الموقف في العديد من المناطق في إدلب عقب اعتقال مسلحي الجولاني، للعشرات من المتظاهرين من منازلهم، بالإضافة إلى ملاحقة الناشطين الذين يقومون بتحريضٍ ضدّ تنظيمه وسحب البطاقات التي منحتهم إياها حكومة الإنقاذ التابعة للجولاني لمنع نشاطهم الإعلامي بشكلٍ كامل.

 

وبحسب مصادر الميادين نت، فإنّ طائرات التحالف الدولي حلّقت، فجر اليوم، عند الحدود السورية التركية قرب بلدة الدانا بهدف الاستطلاع.

 

وفي وقتٍ سابق، كشفت مصادر للميادين نت أنّ السلطات التركية بدأت منذ أكثر من أسبوع باستدعاء العديد من أصحاب شركات الصرافة التي يملكها سوريون في عدد من المدن التركية، والتحقيق معهم في الأصول التي يمتلكها الجولاني ضمن تلك الشركات.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة غبارية تؤثر على محافظة دير الزور

تتعرض محافظة دير الزور لعاصفة غبارية مترافقة مع رياح شديدة محملة بالغبار تسبب انخفاض مدى الرؤية. وأعلنت مديرية الصحة في دير الزور رفع الجاهزية في ...