الرئيسية » مجتمع » اضاءة شجرة الميلاد في مدينة اللاذقية

اضاءة شجرة الميلاد في مدينة اللاذقية

 

احتفالا بقرب حلول عيد ميلاد رسول المحبة والسلام ..احتفلت الطوائف المسيحية امس بإضاءة شجرة الميلاد امام كنيسة رئيسي الملائكة ميخائيل وجبرائيل للروم الارثوذكس بحي الأميركان في مدينة اللاذقية بحضور محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم اسماعيل ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وقائد الشرطة اللواء عبدو كرم ورئيس مجلس المدينة المهندس حسين زنجرلي.

 

الاحتفالية التي نظمتها مطرانية الروم الأرثوكس بالمحافظة وبمشاركة من مطران ابرشية اللاذقية وتوابعها للروم الارثوذكس اثناسيوس فهد وعدد من رؤساء الطوائف المسيحية بالمحافظة، جاءت تحت عنوان /الميلاد هون/ وجمعت الآلاف من أبناء اللاذقية أمام الكنيسة وسط اجواء ميلادية ومسير لفرق الكشاف ترافقت مع العاب نارية.

 

المطران فهد توجه في كلمة له امام الجموع قائلاً:ان هذه الاحتفالية تمثل اجمل رسالة وتعكس الحالة الحضارية والمحبة التي تجمع السوريين ..وأن أبناء هذا البلد ليسوا أبناء حرب بل أبناء سلام وحضارة، ويوجه من أرض اللاذقية في سورية إلى كل العالم رسالة حب ووفاء وفرح ونور.

 

وقال ..إنه يصلي للرب ليشع نوره في أرجاء العالم ويحفظ بلدنا وأهلنا وجيشنا وكل البشر مشيرا الى الجهود التي بذلتها المحافظة والجهات المعنية للمساعدة في انجاح هذه الاحتفالية.

 

حضر الاحتفالية عضو مجلس الشعب اسكندر حداد وعضوا المكتب التنفيذي بالمحافظة المهندس حسام خوري وقيادة فرع الحزب نقولا مرطيشو وعدد من رجال الدين.

 

وكان محافظ اللاذقية وامين فرع الحزب وصحبهما زاروا مطرانية الروم الارثوذكس بحي العوينة وقدموا التهاني للمطران فهد باعياد الميلاد.

(سيرياهوم نيوز1-المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محاكم التفتيش المارونية الحديثة

هيام القصيفي   باتت بعض القوى المارونية تتصرّف، في الآونة الأخيرة، على قاعدة العمل على «توحيد الرأي»، في سعي للقبض على المجتمع المسيحي، بحيث لا ...