آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » اعتقال المتشبه فيه بتسريب وثائق سرية من «البنتاغون»

اعتقال المتشبه فيه بتسريب وثائق سرية من «البنتاغون»

 

اعتقل «مكتب التحقيقات الفيدرالية» الأميركي اليوم المشتبه فيه بتسريب وثائق سرية من وزارة الدفاع «البنتاغون»، وفق وسائل إعلام أميركية.

 

 

وقال المكتب، في بيان، إنه «قام بعملية اعتقال ويواصل إجراء نشاط إنفاذ القانون المصرح به في منزل بنورث دايتون في ولاية ماساتشوستس».

 

ووفق صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، فإن المشتبه فيه هو عضو في «الحرس الوطني الجوي» لولاية ماساتشوستس، ويدعى جاك تيكسيرا.

ad

 

 

وقال المتحدث باسم «البنتاغون» بات رايدر، في إفادة صحافية، إن تسريب معلومات سرية «عمل إجرامي متعمد»، مضيفاً أن الوزارة اتخذت خطوات لمراجعة قوائم التوزيع والتأكد من أن الأشخاص الذين يتلقون المعلومات بحاجة إلى معرفتها.

 

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعرب عن قلقه بشأن تسريب وثائق أميركية سرية، لكن من دون أن يرى في ما جرى خطراً داهماً.

 

وكانت وزارة العدل الأميركية قد فتحت تحقيقاً جنائياً بعد تسريب وثائق عبر الإنترنت تعرض بالتفاصيل وجهات نظر الولايات المتحدة بشأن الحرب في أوكرانيا، وتلمّح إلى أنها تجمع معلومات استخبارية عن حلفاء مقربين.

ad

 

وتكشف الوثائق المنشورة على الإنترنت قلق الاستخبارات الأميركية بشأن قدرة الجيش الأوكراني على شنّ هجوم مضادّ على القوات الروسية، بسبب مشكلات في التدريب والإمداد.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروج مخـ.درات في قبضة شرطة قسم المدينة الغربي بدير الزور.

  أثناء قيام دورية ليلية من قسم الشرطة الغربي في حي الرشدية في دير الزور بتنفيذ المهام الموكلة إليها ألقت القبض وبالجـ.رم المشهود على المدعو ...