آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » اكتمال القمر.. في تشرين

اكتمال القمر.. في تشرين

ترجمة ميساء وسوف:
يعرف القمر الكامل التالي في تشرين الأول بقمر الصياد، لكن من أين أتى هذا الاسم؟.
سيصل قمر الصياد إلى ذروته في حوالي الساعة 4:54 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم الأحد 9 تشرين الأول، وعند هذه النقطة سيكون تحت الأفق في أمريكا الشمالية، وفقاً لتقويم المزارع القديم.
“راصدو السماء”Skygazers الذين يرغبون في إلقاء نظرة على البدر سيتعين عليهم الانتظار حتى بعد غروب الشمس حتى يصبح مرئياً.
الأقمار الكاملة هي مرحلة قمرية تحدث مرة واحدة تقريباً كل شهر عندما يقع القمر الصناعي الطبيعي لدينا مقابل الشمس في الفضاء، مع وجود الأرض بينهما.
هذا هو السبب في أن جميع الأقمار الكاملة تشرق في وقت قريب من غروب الشمس وتبدأ في وقت شروق الشمس.
خلال مرحلة اكتمال القمر، يضيء ضوء الشمس تماماً الجانب الذي يواجهنا، ويظهر كدائرة كاملة في السماء.
نشأت الأسماء التقليدية التي تُعطى للأقمار الكاملة من عدد من الأماكن والفترات التاريخية، بما في ذلك من الأمريكيين الأصليين والمصادر الأوروبية.
من المحتمل أن يكون اسم قمر الصياد قد نشأ من حقيقة أن هذا الحدث يمثل وقتاً مثالياً للذهاب عند البحث عن الحيوانات قبل الشتاء الطويل البارد، كما قالت كاثرين بوكمان، كبيرة المحررين الرقميين في The Old Farmer’s Almanac”تقويم المزارع القديم” ، لمجلة نيوزويك .
وقالت “ضوء القمر المضاف مفيد للصيد”.
بالنظر إلى أن المزارعين قاموا سابقاً بتطهير حقولهم بعد الحصاد، كان من السهل رؤية الحيوانات، مثل الغزلان، التي كانت تكتسب وزناً قبل الشتاء.
وقالت بوكمان: “نظراً لأن المزارعين قاموا مؤخراً بتنظيف حقولهم تحت هارفست مون، فقد تمكن الصيادون بسهولة من رؤية الغزلان والحيوانات الأخرى التي خرجت لجذرها من خلال الخردة المتبقية”.
على عكس معظم الأسماء التقليدية للقمر الكامل، والتي ترتبط بشهر معين من السنة، يرتبط كل من Hunter’s Moon” قمر الصياد” و Harvest Moon” قمر الحصاد” السابق بحدث فلكي، الاعتدال الخريفي لنصف الكرة الشمالي، والذي يقع عادةً في 22 أو 23 أيلول.
يُطلق على القمر الكامل الذي يحدث بالقرب من هذا الاعتدال اسم قمر الحصاد، وأي قمر يتبعه يشار إليه باسم قمر الصياد.
بالنظر إلى أن دورات القمر، التي تكون أقصر قليلاً من شهر، لاتتماشى بدقة مع التقويم الغريغوري المستخدم على نطاق واسع، يمكن أن يحدث هارفست مون في أيلول أو تشرين الأول، بينما قد يظهر قمر الصياد في تشرين الأول أو تشرين الثاني.
وصل قمر الحصاد هذا العام في 10 أيلول الفائت، ما يعني أن قمر الصياد يسقط في تشرين الأول عام 2022.
الأسماء التقليدية الأخرى للقمر الكامل في تشرين الأول تشمل”قمر السفر” Travel Moon أو”المتفائل” Sanguine أو “قمر الدم” Blood Moon ، والتي نشأت مع قبائل ألجونكوين الأمريكية الأصلية من ما يعرف الآن بشمال شرق الولايات المتحدة الأميركية.
قد يكون الاسمان الأخيران إشارة إلى الدم والصيد، ولكن ربما ارتبطا أيضاً بتغير لون الأوراق وموت النباتات في هذا الوقت من العام.
قد يكون اسم قمر الحصاد إشارة إلى الطيور والحيوانات الأخرى المهاجرة قبل فصل الشتاء، أو قد يكون مرتبطاً بحقيقة أن القبائل التي تعيش في المناطق الجبلية في الشمال ستتحرك جنوباً في هذا الوقت من العام.
الأسماء البديلة للقمر الكامل في تشرين الأول تشمل قمر الأوراق المتساقطة والقمر المتجمد. الأول يأتي من مجموعة Anishinaabe” الآنيشينابي” الأمريكية الأصلية وهو إشارة إلى التحول الذي تمر به الأشجار في هذا الوقت من العام، أما الثاني”القمر المتجمد” فهو ينشأ مع Ojibwe “الأوجيبوي” ويشير إلى اتجاه انخفاض درجات الحرارة مع اقتراب فصل الشتاء في أمريكا الشمالية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادين الراسي تتعرض للضرب والكدمات

  كشفت الفنانة اللبنانية نادين الراسي، كواليس تحضيراتها لشخصية «رزان» التي تلعبها في مسلسلها الجديد «قلب أسود»، مشيرة إلى كثرة الضربات والتفاصيل المؤلمة التي تتعرض ...