آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » «الأميركي» واصل سرقة النفط السوري وسيّر دورية في المالكية … الاحتلال التركي يصعّد قصفه على الشمال ومروحية روسية تحلق في أجواء عين العرب

«الأميركي» واصل سرقة النفط السوري وسيّر دورية في المالكية … الاحتلال التركي يصعّد قصفه على الشمال ومروحية روسية تحلق في أجواء عين العرب

| حلب– خالد زنكلو

صعّد جيش الاحتلال التركي عدوانه المدفعي على مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في ريف حلب الشمالي، والشمالي الشرقي، وغرب الحسكة. وبينما شهدت أجواء قرية حلنج بريف عين العرب المهددة بعدوان تركي بري تحليق مروحية للقوات الروسية، سيرت قوات الاحتلال الأميركي دورية بريف المالكية قرب الحدود التركية، وواصلت سرقة كميات إضافية من النفط السوري.

وفي التفاصيل، فقد ذكرت مصادر أهلية بريف حلب الشمالي لـ«الوطن»، أن جيش الاحتلال التركي قصف بمدفعيته أمس مواقع لـ«قسد» في محيط بلدتي دير جمال وابين، شمال حلب من دون ورود أنباء عن خسائر بشرية، وذلك بعد قصفه مساء الإثنين بلدات غول سروج وحربل وتل مضيق وحساجك وسد الشهباء، إثر قصف ما تسمى «قوات تحرير عفرين» التابعة لـ«قسد» قاعدته العسكرية التابعة للاحتلال التركي في بلدة دابق بريف ناحية أخترين شمال حلب.

بدورها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن الجيش العربي السوري، و«قسد»، ردّوا بالمدفعية الثقيلة، على مصادر النيران مستهدفين محيط مجمع ما يسمى «كويت الرحمة» في ناحية شران بريف عفرين شمال غرب حلب، ضمن مناطق سيطرة قوات الاحتلال التركي.

مصادر أهلية أخرى بريف حلب الشمالي الشرقي ذكرت لـ«الوطن»، أن جيش الاحتلال التركي استهدف بمدفعيته من قاعدة الشيخ ناصر بريف منبج قرية قرت يران، إثر اشتباكات مع ما يسمى «مجلس منبج العسكري» التابع لـ«قسد» على محور العجمي، بالتوازي مع قصف لجيش الاحتلال استهدف قرى كوران وزور مغار وقره مغ في ريف عين العرب الغربي والشرقي، شمال شرق حلب، ولليوم الثاني على التوالي.

وفي السياق ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة، أن طائرة مروحية روسية حلقت على علو منخفض في أجواء قرية حلنج بريف عين العرب على الحدود السورية- التركية.

أما في ناحية تل تمر شمال غرب محافظة الحسكة، فقد واصل جيش الاحتلال التركي ولليوم الثالث على التوالي قصف بلدتي تل اللبن والكوزلية غرب الناحية بقذائف الهاون، وكذلك بلدة أم الشعير بريف رأس العين الجنوبي، من دون التأكد من وقوع ضحايا بين المدنيين، وفق قول مصادر أهلية لـ«الوطن».

من جهة ثانية ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة، أن دورية لقوات الاحتلال الأميركي جابت مناطق الشريط الحدودي بين تركيا وسورية، حيث تجولت 5 مدرعات أميركية برفقة ميليشيات «قسد» في قرية عين ديوار بريف المالكية بريف محافظة الحسكة قرب الحدود التركية.

كما واصلت قوات الاحتلال الأميركي سرقة النفط السوري، حيث أخرجت أمس رتلاً من الصهاريج المحملة من منطقة الجزيرة إلى قواعدها شمال العراق.

ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر أهلية من ريف اليعربية أن رتلاً مؤلفاً من 66 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق من آبار منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية أخرجتها قوات الاحتلال الأميركي عبر معبر المحمودية غير الشرعي بالريف الشرقي على الحدود مع العراق، واتجهت لإقليم شمال العراق.

وتواصل قوات الاحتلال الأميركي سرقة النفط والقمح السوريين من المنطقة الشرقية ومنطقة الجزيرة بالتعاون والتنسيق مع «قسد».

وفي سياق آخر قتل شاب من نازحي دير الزور، في إدلب، برصاص «الجندرمة» التركية أثناء محاولته دخول الأراضي التركية.

ونقلت وكالة «نورث برس» التابعة لـ«قسد» عن مصادر محلية أن الشاب خضر حسين عبد الرزاق 22 عاماً، فقد حياته برصاص قناصة الجندرما التركية أثناء محاولته اجتياز الحدود السورية- التركية شمالي إدلب بطريقة غير شرعية.

وأضافت: إن الشاب هو من نازحي قرية زغير جزيرة بريف دير الزور الغربي، ووصل إلى إدلب قبل سنوات نازحاً مع عائلته، وحاول الدخول إلى تركيا.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيلينسكي يناشد الغرب تقديم الدعم بعد مقتل 10 في هجوم روسي على تشيرنيهيف

ناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي شركاء بلاده في الغرب بأن يكون لديهم ما يكفي من التصميم وتقديم الدعم لبلاده بعد أن أدى هجوم صاروخي روسي ...