آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش يرد على تصعيد «النصرة» ويخوض اشتباكات ضارية مع الدواعش

الجيش يرد على تصعيد «النصرة» ويخوض اشتباكات ضارية مع الدواعش

| حماة – محمد أحمد خبازي

استهدف الجيش العربي السوري بمدفعيته الثقيلة، أمس، مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في جبل الزاوية، رداً على تصعيد التنظيم أعماله العدوانية في قطاع ريف إدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش استهدف بمدفعيته الثقيلة مواقع لـ«النصرة» وحلفائه، في الفطيرة وفليفل ومحيط البارة وبليون بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن مجموعات مسلحة مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها تنظيم «النصرة»، عمدت للتصعيد بمحاور التماس بريف إدلب الجنوبي، إذ اعتدت فجر أمس مستغلة الضباب الكثيف، على نقاط عسكرية للجيش برشقات من الأسلحة الثقيلة والقذائف الصاروخية، واقتصرت الأضرار على الماديات.

ولفت إلى أن ضربات الجيش المدفعية حققت إصابات مباشرة بأهدافها حيث دمرتها بمن فيها من إرهابيين.

وفي البادية الشرقية، ذكر مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش كبد تنظيم داعش الإرهابي أمس خسائر فادحة، وذلك خلال اشتباكات ضارية مع خلايا التنظيم في منطقة السخنة ببادية حمص الشرقية.

وأشار إلى أن خلايا داعش كثفت من اعتداءاتها على نقاط عسكرية في هذه المنطقة مؤخراً، وهو ما تطلب تعزيز الجيش وجوده في البادية الشرقية، ورفع وتيرة عمليات التمشيط في قطاعاتها، مؤكداً أن عمليات التمشيط أسفرت عن تكبيد الدواعش خسائر بالأفراد والعتاد.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفعيل معادلة «التوسيع بالتوسيع»: مُسيّرات المقاومة إلى «ما قبل حيفا»

علي حيدر   بعد 200 يوم من «حرب حقيقية» وفق المعلّق العسكري في قناة «كان» العبرية، عمّق وصول مُسيّرات حزب الله إلى شمال عكا، أي ...