آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » الأمين العام لمنظمة أوبك يؤكد في مؤتمر المناخ عدم وجود “حلّ وحيد” لمستقبل الطاقة

الأمين العام لمنظمة أوبك يؤكد في مؤتمر المناخ عدم وجود “حلّ وحيد” لمستقبل الطاقة

قال الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) السبت إنه لا يوجد “حل وحيد” لتحول الطاقة مع تزايد الضغوط للتوصل إلى اتفاق يلحظ الاستغناء التدريجي عن الوقود الأحفوري في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ.

وقال هيثم الغيص خلال مؤتمر كوب28 في دبي “لا يوجد حل أو مسار وحيد لتحقيق مستقبل الطاقة المستدامة”.

وأضاف “نحتاج إلى أساليب واقعية لمعالجة الانبعاثات، تلك التي تمّكن من تحقيق نمو اقتصادي وتساعد في القضاء على الفقر وزيادة القدرة على الصمود في الوقت نفسه”.

وتعرضت “أوبك” لانتقادات السبت غداة الكشف عن رسالة كتبها الغيص وألحّ فيها على أعضاء المنظمة الثلاثة والعشرين وشركائهم أن يرفضوا على نحو “استباقي” أي اتفاق يستهدف الوقود الأحفوري في مفاوضات المناخ.

وعقد المفاوضون جلسات ماراثونية ترمي إلى التوصل لحلّ وسط بشأن مصير النفط والغاز والفحم في إطار سعيهم لتحقيق الهدف العالمي المتمثل في حصر الاحترار المناخي بـ1,5 درجة مئوية مقارنة بفترة ما قبل الثورة الصناعية.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس اتحاد عمال طرطوس ل”سيرياهوم نيوز”: الحكومة لم تنفذ أي وعد من وعودها تجاه العاملين في الدولة وما نقدمه كاتحاد ونقابات لهم قليل مقارنة بما يستحقون

هيثم يحيى محمد اكد السيد احمد خليل رئيس اتحاد عمال طرطوس ان ما قدمه اتحاد العمال ونقاباته وجهات رسمية وغير رسمية في الدولة للعمال قليل ...