الرئيسية » الرياضة » الإنتر عزز صدارته وجيرونا خطفها والسيتي عاد إلى القمة … ليفركوزن ينجو بالنقاط الثلاث والبايرن يصر على ملاحقته … الريال سوبر إسبانيا والباريسي يبتعد في صدارة الليغ آن

الإنتر عزز صدارته وجيرونا خطفها والسيتي عاد إلى القمة … ليفركوزن ينجو بالنقاط الثلاث والبايرن يصر على ملاحقته … الريال سوبر إسبانيا والباريسي يبتعد في صدارة الليغ آن

خالد عرنوس

 

ابتعدت أندية في الصدارة وانفردت أخرى بها في ظل غياب البعض وحافظ متصدرون آخرون على الفارق، هذه أبرز عناوين الأسبوع في الدوريات المحلية الأوروبية الكبيرة، ففي البوندسليغا حافظ ليفركوزن على الفارق مع البايرن إثر فوزه الشاق خارج ملعبه على أوغسبورغ، على حين ابتعد إنتر في صدارة الكالشيو بفوزه الكاسح على مونزا بانتظار لقاء اليوفي اليوم، أما في فرنسا فقد وسّع الباريسي الفارق عقب تخطيه وصيفه لنس وسقوط ملاحقيه نيس وموناكو، وفي إنكلترا غاب ليفربول فاقترب السيتي بفوزه على نيوكاسل على حين أخفق أستون فيلا باستغلال الأمر فتعادل وتخلى عن الوصافة، أما في الليغا فانفرد جيرونا بالصدارة لكن بفارق نقطة فقط عن الريال بعد تعادله مع ألميريا.

 

وبعيداً عن الدوريات فقد توج ريال مدريد بكأس السوبر الإسبانية بفوزه الكبير على غريمه برشلونة بنتيجة 4/1 وسجل أهداف الفريق الملكي الثنائي البرازيلي فينيسيوس الذي أصبح أول برازيلي يسجل الهاتريك في الكلاسيكو ورودريغو، على حين سجل ليفاندوفسكي هدف البرشا وهو اللقب الثالث عشر للريال في هذه المسابقة.

 

عودة البطل

 

في البريميرليغ أقيمت نصف الجولة 21 فغاب ليفربول والآرسنال على حين حضر مان سيتي البطل، فقدم ونيوكاسل مباراة رائعة تبادلا خلالها التقدم قبل أن يحسمها لاعبو غوارديولا في الوقت بدل الضائع بفضل العائد من الإصابة دي بروين الذي سجل التعادل وصنع هدف الفوز ليقود السيتي إلى المركز الثاني مستعيداً كامل حظوظه بالحفاظ على لقبه بعد فوزه الثالث على التوالي والرابع في 5 جولات من دون هزيمة، على حين واصل نيوكاسل نتائجه السيئة فتلقى هزيمة رابعة على التوالي وسادسة خلال 7 جولات أخيرة.

 

على الطرف المقابل خسر أستون فيلا المركز الثاني بتعادله السلبي على أرض إيفرتون الذي كسب نقطة أولى بعد 3 هزائم، على حين الفيلانز سجل تعادله الأول من دون أهداف والثالث خارج ملعبه، وسيطر التعادل 2/2 على قمة أولدترافورد بين اليونايتد والسبيرز والأول لصاحب الأرض في ملعبه علماً أنه الرابع لتوتنهام وكلها خارج أرضه والثالث بهذه النتيجة علماً أن تعادله الرابع كان بنتيجة 3/3.

 

النتائج المسجلة – الإنكليزي 21

 

نيوكاسل × مان سيتي 2/3، إيفرتون × أستون فيلا 0/0، مان يونايتد × توتنهام 2/2، تشيلسي × فولهام 1/0، بيرنلي × لوتون تاون 1/1.

 

بانوراما البريميرليغ

 

– 3 تعادلات أحدها من دون أهداف، وفوزان في نصف الجولة فسجل خلالها 12 هدفاً، ولم يطرأ أي تعديل على صدارة الهدافين فبقيت الصدارة مشتركة بين إرلينغ هالاند (السيتي) ومحمد صلاح (ليفربول) برصيد 14 هدفاً يليهما دومينيك سولانكي (بورنموث) وسون هيونغ مين (توتنهام) بـ12 هدفاً ثم جارود بوين (ويستهام) بـ11 هدفاً، وشهدت المباريات الخمس 18 بطاقة صفراء.

 

تعثر جيرونا

 

في الليغا قدم جيرونا مباراة سيئة أمام ألميريا متذيل الترتيب واكتفى بالتعادل السلبي الأول والثالث خارج أرضه واستغل غياب الريال فتصدر مبدئياً بفارق نقطة علماً أنه بقي من دون خسارة خارج ملعبه وبلا هزيمة في 12 جولة أخيرة، على حين ألميريا بقي وحده من دون فوز في الدوريات الخمسة الكبرى، وتقدم بلباو إلى المركز الثالث مؤقتاً عقب فوزه على جاره سوسيداد في ديربي الباسك الكبير وهو الفوز الثامن على ملعبه والسابع في 10 مباريات من دون هزيمة لكبير الإقليم علماً انها الهزيمة الأولى لسوسيداد بعد 7 جولات، أما بيتيس فاستعاد نغمة الفوز بعد 5 جولات على حساب جاره غرناطة، وواصل فانسيا صحوته فسجل انتصاره الثالث على التوالي وذلك على حساب قادش بنتيجة 4/1 مسجلاً فوزه الأعلى هذا الموسم والثالث خارج ملعبه.

 

النتائج المسجلة – الإسباني 20

 

ألميريا × جيرونا 0/0، بلباو × سوسيداد 2/1، بيتيس × غرناطة 1/0، لاس بالماس × فياريال 3/0، قادش × فالنسيا 1/4، إشبيلية × ألافيس 2/3، مايوركا × سلتا فيغو 1/1.

 

بانوراما الليغا

 

– 19 هدفاً شهدتها المباريات السبع عبر 5 انتصارات وتعادلين أحدهما سلبي وجاء هدفان من علامة الجزاء، ولم يطرأ تعديل على صدارة الهدافين التي بقيت بحوزة جود بيلنغهام (الريال) برصيد 13 هدفاً يليه ألفارو موراتا (الأتلتي) وبورخا مايورال (خيتافي) بـ12 ثم أنتوني غريزمان (الأتلتي) وأرتيم دوفيبيك (جيرونا) بـ11 هدفا، وشهدت المباريات السبع 45 بطاقة صفراء وحمراء واحدة كانت بوجه أليكس سيرانو (جيرونا).

 

من دون توقف

 

في البوندسليغا نجح ليفركوزن في تجاوز مطب أوغسبورغ بهدف متأخر حقق به الفوز الثالث على التوالي والسادس خارج أرضه فحافظ على سجله خالياً من الهزائم وهو الوحيد في الدوريات الكبرى وبالتالي حافظ على الفارق مع البايرن الذي بدأ العام بفوز سهل على ضيفه هوفنهايم بثلاثية مسجلاً فوزه الثالث على التوالي والسابع على أرضه والسابع بفارق 3 أهداف على الأقل هذا الموسم، ويبدو أن المنافسة انحصرت بين الفريقين وخاصة أن شتوتغارت ثالث الترتيب تلقى هزيمة على أرض غلادباخ وهي الرابعة خارج ملعبه وكان لايبزيغ خسر بدوره على أرضه أمام فرانكفورت وهي الأولى على ملعبه.

 

النتائج الكاملة – الألماني 17

 

أوغسبورغ × ليفركوزن 0/1، بايرن ميونيخ × هوفنهايم 3/صفر، مونشن غلادباخ × شتوتغارت 3/1، لايبزيغ × فرانكفورت 0/1، دارمشتات × دورتموند 0/3، ماينز × فولفسبورغ 1/1، فرايبورغ × يونيون برلين 0/0، بوخوم × بريمن 1/1، كولن × هايدنهايم 1/1.

 

حصيلة البوندسليغا

 

– 4 تعادلات أحدها سلبي مقابل 5 انتصارات منها ثلاثة للضيوف وأربعة بنتائج نظيفة فشهدت الجولة 18 هدفاً، وعزز هاري كين (البايرن) صدارته للهدافين برصيد 22 هدفاً يليه سيرهو غيراسي (شتوتغارت) بـ17 ثم لويس أوبيندا (لايبزيغ) بـ11 يليه فيكتور يونيفاس (ليفركوزن) بـ10 أهداف.

 

– 44 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها 11 بطاقة في مباراة بوخوم × بريمن مقابل صفراوين في مباراة لايبزيغ × فرانكفورت، وطرد غريسشا بورميل (هوفنهايم) بالإنذار الثاني.

 

اكتساح وتراجع

 

في إيطاليا كان الاكتساح من جانب إنتر المتصدر الذي فاز على مضيفه مونزا بنتيجة 5/1 معادلاً انتصاره الأعلى هذا الموسم ومسجلاً الفوز الخامس بفارق 4 أهداف وهو فوزه الثامن خارج أرضه وسجل لاوتارو مارتينيز هدفين معززاً صدارته للهدافين وسبقه إلى ذلك كالهانغولو الذي افتتح التسجيل من علامة الجزاء مسجلاً هدفه السابع من علامة الجزاء هذا الموسم وبهذا الفوز رفع النييرازوري مع اليوفي إلى 5 نقاط والأخير سيستقبل ساسولو في ختام الجولة اليوم، وعلى مستوى المركز الرابع تعثر فيورنتينا بالتعادل على أرضه مع أودينيزي في حين تلقى يولونيا هزيمته الثانية في ثلاث جولات من دون فوز ليدخل لازيو على الخط محتلاً المركز الخامس بعدما سجل فوزه الرابع على التوالي وفوزه السادس في الأولمبيكو والسادس بفارق هدف من 10 انتصارات في سجله.

 

وحسم ميلان القمة التي جمعته مع روما فغلبه 3/1 فعزز موقعه كثالث اللائحة مقترباً من يوفنتوس مؤقتاً بعد فوزه الثالث على التوالي والرابع في خمس جولات من دون خسارة وهو فوزه الثامن للروزنييري على أرضه والثالث بهذه النتيجة على حين تلقى الجيلاروسي الهزيمة الثانية في ثلاث جولات من دون فوز وهي الهزيمة السادسة لفريق مورينو خارج ملعبه.

 

النتائج المسجلة – الإيطالي 20

 

مونزا × إنتر ميلانو 1/5، ميلان × روما 3/1، ، فيورنتينا × أودينيزي 2/2، كالياري × بولونيا 2/1، لازيو × ليتشي 1/0، نابولي × ساليرنتانا 2/1، جنوى × تورينو 0/0، هيلاس فيرونا × إيمبولي 2/1،

 

– أتلانتا × فرزينوني (أمس).

 

– اليوم: يوفنتوس × ساسولو (10,45).

 

بانوراما الكالشيو

 

– تعادلان أحدهما سلبي مقابل 6 انتصارات منها خمسة لأصحاب الأرض وخمسة بأهداف من الجانبين فشهدت المباريات الثماني 24 هدفاً جاء أحدها بالنيران الصديقة مقابل 5 أهداف من نقطة الجزاء.

 

– 42 بطاقة صفراء أبرزها الحكام في هذه الجولة منها 8 مرات في مباراة لازيو × ليتشي مقابل إنذارين في مباراة فيورنتينا × أودينيزي، وطرد أوندري دودا (هيلاس) بعد إنذارين، وطرد كذلك رافيلي بالادينو (مونزا) بالحمراء المباشرة.

 

– عزز لاوتارو مارتينيز (إنتر) صدارته للهدافين برصيد 18 هدفاً وانفرد أوليفيه جيرو (ميلان) بالمركز الثاني بـ10 أهداف يليه دومينيكو بيراردي (ساسولو) وهاكان كالهانغولو (إنتر) بـ9 أهداف.

 

على طريق اللقب

 

في الليغ آن سارت الأمور مجدداً على هوى باريس سان جيرمان حامل اللقب ومتصدر الترتيب الذي فاز على لنس بهدفي باراكولا ومبابي بعد مباراة عانى فيها صاحب الأرض فأهدر ركلة جزاء مبكرة أحبطت لاعبيه ثم أكمل الشوط الثاني كاملاً بعشرة لاعبين ومع ذلك لم تحسم النتيجة إلا في الوقت بدل الضائع بهدف مبابي، الفوز هو السادس للباريسي خارج أرضه ووصل به إلى المباراة الثالثة عشرة من دون هزيمة، علماً أنه الفوز الحادي عشر بفارق هدفين على الأقل، على حين مني لنس بهزيمة ثانية على التوالي وهي الثانية على ملعبه ولم يسجل في كليهما.

 

وكان نيس وصيف المتصدر خسر على أرض رين وهي الثالثة خلال خمس جولات أخيرة وكلها خارج أرضه علماً أن رين سجل انتصاره الثاني على التوالي والأول بشباك نظيفة، ولم يكن موناكو أفضل حالاً فخسر على أرضه للمرة الثالثة هذا الموسم، واستغل بريست الوضع جيداً فانتزع المركز الثالث بفوزه الرابع على التوالي والسادس في 7 جولات من دون هزيمة.

 

النتائج الكاملة – الفرنسي 18

 

لنس × سان جيرمان صفر/2، رين × نيس 2/0، بريست × مونبيلييه 2/0، موناكو × ريمس 1/3، ليل × لوريان 3/صفر، مرسيليا × ستراسبورغ 1/1، لوهافر × ليون 3/1، نانت × كليرمون 1/2، ميتز × تولوز 0/1.

 

حصيلة الليغ آن

 

– تعادل واحد مقابل ثمانية انتصارات سجلتها الجولة مناصفة بين الضيوف والمضيفين ومنها 5 بنتائج نظيفة فسجل 22 هدفاً وجاء هدفان من علامة الجزاء وأهدر فرانكوفسكي (لنس) ركلة ثالثة.

 

– 29 مرة ظهر اللون الأصفر منها 6 مرات في مباراة موناكو × ريمس مقابل صفراء واحدة في مباراة رين × نيس، وطرد بيني تراوري (نانت) وجيك أوبراين وديي كاليتا كار (ليون) كريستوف هيريل (ميتز) وجوناثان غراديه (لنس) بالحمراء المباشرة

 

– عزز كليان مبابي صدارته للهدافين برصيد 19 هدفاً يليه وسام بن يدر (موناكو) بـ9 أهداف وأصبح ألكسندر لاكازيت (ليون) ثالثاً بـ8 أهداف.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب شرطة طرطوس والصفصافة على موعد مع التأهل

ممدوح علي   يختتم اليوم الأحد الدور النهائي من دوري الدرجة الثانية للشباب المؤهل لدوري الدرجة الأولى، حيث تبدو حظوظ ممثلي محافظة طرطوس شرطة طرطوس ...