الرئيسية » الرياضة » الاتحاد الجزائري يعلق أنشطته الكروية تضامنا مع غزة

الاتحاد الجزائري يعلق أنشطته الكروية تضامنا مع غزة

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الأربعاء، تعليق كافة أنشطته حتى إشعار آخر تضامنا مع الشعب الفلسطيني جراء “العدوان” الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال في بيان على موقعه الإلكتروني: “تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق الصامد، واحتراما لأرواح الشهداء الأبرار جراء العدوان (…) على غزة، قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) تعليق كل المنافسات الكروية إلى إشعار آخر لاحق”.

وكان مقررا استئناف مسابقة الدوري المحلي يوم الجمعة المقبل بعد انتهاء استحقاقات المنتخب الدولية ضمن أجندة الفيفا والتي تضمنت أداء مباراتين وديتين مع الرأس الأخضر وانتهت بفوزه بخمسة أهداف لهدف، ثم التعادل مع مصر بهدف لمثله.

وجاء القرار غداة قصف إسرائيلي استهدف المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، خلف مئات القتلى والجرحى.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت وزارة الصحة بغزة، في بيان نشرته عبر حسابها على فيسبوك، نقلا عن متحدثها أشرف القدرة، إن “حصيلة ضحايا المجزرة الأكبر والأعنف التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي المجرم داخل المستشفى المعمداني بلغت 471 شهيدا وما زالت 28 حالة حرجة إضافة إلى 314 إصابة بجراح مختلفة”.

وأثار قصف المستشفى غضبا عالميا واسعا وإدانات شديدة في عواصم عدة، باعتباره “جريمة حرب”، مع اتهامات للمجتمع الدولي بالتواطؤ مع إسرائيل، ودعوات إلى ضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

كما أدانت الرئاسة الجزائرية، في بيان، ما وصفته بـ”الهجوم المتعمد على المستشفى في غزة من قبل قوات الاحتلال”.

ونفت إسرائيل مسؤوليتها عن قصف المستشفى، محملة حركة الجهاد الإسلامي المسؤولية، وهو ما نفته الأخيرة.

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، شن غارات مكثفة على غزة، وتقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، أطلقت “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الجاري اقتحمت في بدايتها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الداخلية يكرم فريق الشرطة لكرة القدم … المصطفى: دعم واهتمام ومتابعة المعنيين وراء العودة للممتاز

ناصر النجار   بعد موسمين قضاهما في دوري كرة الظل عاد فريق الشرطة المركزي إلى مكانه الطبيعي في جنة الأضواء لينضم إلى كبار الدوري وهو ...