آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الاحتلال الأميركي عزّز نقاطه المقابلة لمواقع الجيش في ريف دير الزور … الإرهابيون يعتدون على جورين وسلحب والجيش يدك مواقعهم بالغاب وإدلب

الاحتلال الأميركي عزّز نقاطه المقابلة لمواقع الجيش في ريف دير الزور … الإرهابيون يعتدون على جورين وسلحب والجيش يدك مواقعهم بالغاب وإدلب

 

محمد أحمد خبازي

 

بينما كان الجيش العربي السوري يواصل رده بكثافة نارية على خروقات الإرهابيين لوقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، حيث اعتدوا بقذائف الهاون والطيران المسير على بلدة جورين ومحيطها في سهل الغاب بريف حماة، كانت قوات الاحتلال الأميركي تعزز نقاطها المقابلة لمواقع الجيش في ريف دير الزور شرق البلاد.

 

وفي وقت سيرت القوات الروسية دورية منفردة في ريف مدينة عين العرب شمال حلب، أعلن الاحتلال التركي أنه «حيّد 11 عنصراً» من ميليشيات «وحدات حماية الشعب» التابعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، وذلك في منطقة منبج بريف حلب الشمالي.

 

وحسب مراسل «الوطن» في حماة دك الجيش بمدفعيته الثقيلة مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه في سهل الغاب وريف إدلب.

 

بدوره بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن نيران الجيش طالت مواقع الإرهابيين في القاهرة والسرمانية ودوير الأكراد بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين استهدفت وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، بمدفعيتها الثقيلة نقاط تمركز «النصرة» وحلفائه في كنصفرة وسفوهن وبنين وحرش بينين ومعربليت بريف إدلب الجنوبي.

 

وأوضح أن مجموعات مسلحة مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي كانت اعتدت أمس بقذائف صاروخية على بلدتي جورين وناعور جورين بسهل الغاب واقتصرت الأضرار على الماديات، لافتاً إلى أن الجيش رد على تلك الاعتداءات المتصاعدة في منطقة «خفض التصعيد»، مستهدفاً الإرهابيين بكثافة نارية.

 

وفي وقت سابق أمس أفاد مصدر في قيادة شرطة حماة وفق وكالة «سانا» بأن التنظيمات الإرهابية في إدلب اعتدت بقذائف الهاون والطيران المسير على بلدة جورين ومحيطها في سهل الغاب بريف حماة والأضرار اقتصرت على الماديات.

 

كما ذكر مصدر في شرطة حماة أن رجلاً مسناً أصيب بجروح في حين وقعت أضرار مادية جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالطيران المسير على منطقة سلحب بريف حماة.

 

وفي ساعة متأخرة من ليل أول من أمس قالت وزارة الدفاع في بيان «ردّاً على الاعتداءات التي نفذتها المجموعات الإرهابية المسلحة خلال الأيام الماضية على ريفي حماة واللاذقية التي راح ضحيتها عدد من المدنيين وأدت إلى إحداث أضرار مادية كبيرة في ممتلكات الأهالي نفذت قواتنا المسلحة الباسلة بالتعاون مع القوات الجوية الروسية عدة عمليات نوعية استهدفت مقار الإرهابيين ومستودعاتهم في ريف إدلب ومواقع إطلاق الطائرات المسيّرة وأدت إلى تدمير تلك المقار بما فيها من أسلحة وذخائر وطيران مسيّر ومقتل عشرات الإرهابيين وإصابة آخرين».

 

وأشارت الوزارة إلى أن من القتلى عدداً من متزعمي المجموعات الإرهابية ومنهم عبد الكريم أبو داوود التركستاني وسيف اللـه أبو عبد الحق التركستاني ومصطفى شيخ الست وعبد الرحمن سعدون وأبو كرّار ومحمد سعيد نصوح ورضوان معترماوي ومحمود شيخ الحارة.

 

وأما في البادية الشرقية، فقد كثفت وحدات الجيش عملياتها البرية في تمشيط عدة قطاعات من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش لاحقت خلايا من داعش في منطقة أثريا ببادية الرقة الغربية.

 

في المقابل نقل موقع «أثر برس» عن مصادر خاصة أن قوات الاحتلال الأميركية أجرت تحركات عسكرية، تمثّلت باستقدام منظومات أسلحة وتعزيز نقاط عسكرية في المناطق التي تحتلها بدير الزور، في الأيام الماضية.

 

وأشارت المصادر إلى وصول منظومات من الأسلحة المختلفة في شاحنات مُغطاة، استقدمت من الحسكة والرقة ليل الخميس الماضي، وكانت وجهتها إلى مناطق الباغوز والشعفة وبلدات أبو حمام وغرانيج والكشكية التي تقطنها عشيرة الشعيطات.

 

وذكرت أن قوات الاحتلال الأميركية عزّزت نقاطها العسكرية في بلدات الباغوز، والشعفة وهجين، في ضفة نهر الفرات، قبالة مواقع للجيش العربي السوري وحلفائه.

 

جاءت هذه التعزيزات حسب الموقع بعدما تفقّدت قوات ما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم الذي يقوده الاحتلال الأميركي، الحد الفاصل ما بين المناطق التي تحتلها ومناطق سيطرة الجيش العربي السوري المُطل على بلدة طابيّة جزيرة بريف دير الزور الشمالي.

 

من جهة ثانية، قتل مسلح من «قسد» وأصيب آخر بجروح خطيرة، جراء استهدافهما بالرصاص المباشر، من مسلحين تقلهم دراجة نارية، يعتقد أنهم تابعون لخلايا تنظيم داعش في بلدة أبريها بريف دير الزور الشرقي، على ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

 

شمالاً، سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، دورية منفردة في ريف مدينة عين العرب الشرقي، شمال حلب حسبما ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية، وأشارت إلى أنه كان من المقرر تسيير دورية مشتركة مع الاحتلال التركي، إلا أن العربات العسكرية التركية لم تحضر إلى البوابة الحدودية، قرب قرية غريب شرق عين العرب بسبب عطلة العيد.

 

في الأثناء، نقلت وكالة «الأناضول» عن مصادر أمنية تركية أن جهاز الاستخبارات في الإدارة التركية حيد 11 عنصراً من ميليشيات «وحدات حماية الشعب» في منطقة منبج بريف حلب.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معارك عنيفة في غزة وإصابة 19 جنديا إسرائيليا واستهداف آليات عسكرية.. وواشنطن تجدد رفضها عملية إسرائيلية واسعة في رفح.. وحكومة غزة” تدين استهداف إسرائيل للطواقم الأجنبية

دارت معارك عنيفة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة الاثنين، خصوصاً في رفح، رغم تحذيرات المجتمع الدولي ولا سيما واشنطن من أنّ شنّ ...