الرئيسية » أخبار الميدان » الاحتلال الأميركي واصل تعزيز قواعده في سورية وأجرى تدريبات عسكرية لقواته … واشنطن تؤكد تعرض قاعدة «خراب الجير» لاستهداف بـ15 صاروخاً من العراق

الاحتلال الأميركي واصل تعزيز قواعده في سورية وأجرى تدريبات عسكرية لقواته … واشنطن تؤكد تعرض قاعدة «خراب الجير» لاستهداف بـ15 صاروخاً من العراق

في الوقت الذي واصلت فيه قواتها المحتلة تعزيزها بالمعدات العسكرية تزامناً مع تدريبات تجريها، أعلنت واشنطن أن الهجمات التي طالت قواعدها غير الشرعية في سورية والعراق بلغ 76 هجوماً حتى أمس، مشيرة إلى تعرّض قاعدتها في مطار «خراب الجير» بريف القامشلي شمال الحسكة لاستهداف بـ15 صاروخاً تم إطلاقها من العراق.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان نقله الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» أمس: «في 3 كانون الأول، تم إطلاق 15 صاروخاً من عيار 122 ملم من العراق على القاعدة الأميركية (خراب الجير) في رميلان في سورية»، زاعمة أنه لم تقع إصابات بين الأفراد أو أضرار في المعدات.

وأعلنت المقاومة العراقية الأحد الماضي في بيان، استهدافها قـاعـدة الاحتلال الأميركي في مطار «خراب الجير» برشقة صاروخية كبيرة، وأنها أصابت أهدافها بشكل مباشر، على حين ذكرت نقلت قناة «الميادين» عن مصادر تأكيدها أن الهجوم وقع بعد ساعات من وصول دفعة من التعزيزات الأميركية إلى القاعدة تحوي دفعة جديدة من المعدات والأسلحة اللوجستية.

بموازاة ذلك، قالت نائبة السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، سابرينا سينغ خلال مؤتمر صحفي مسجّل، مساء الإثنين: إن «عدد الهجمات التي طالت قواعد أميركية في سورية والعراق بلغ 76 هجوماً حتى (أمس) «وذلك حسبما ذكرت مواقع إلكتروني معارضة أمس».

وأضافت سينغ: إن الهجمات على قوات بلادها في سورية والعراق منفصلة عن الهجمات الأخرى التي تنطلق من اليمن، لأن مهمة الولايات المتحدة مختلفة في المنطقتين.

وزعمت سينغ، أن مهمة بلادها تتركز على هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق، في حين تركز في منطقة أخرى على عدم اتساع العدوان الإسرائيلي على غزة إلى حرب إقليمية.

وأعادت سينغ تحميل مسؤولية هذه الهجمات لإيران التي نفت على لسان مسؤوليها مراراً أن المقاومة تتخذ قراراتها بنفسها وبشكل مستقل.

في غضون ذلك، أجرت قوات ما يسمى «التحالف الدولي» الذي تقوده أميركا تدريبات عسكرية في قاعدة «تل بيدر» بريف الحسكة، تزامناً مع تحليق طائرات حربية في أجواء المنطقة، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

جاء ذلك، في حين حطت طائرة شحن أميركية هي الثانية خلال أمس، في قاعدة «خراب الجير» قادمة من العراق.

وقالت المصادر: إن «الطائرة تحمل أسلحة ومعدات عسكرية، لتعزيز القواعد العسكرية في محافظة الحسكة».

وأضافت: إن قوات «التحالف» استقدمت 22 شاحنة تحمل مواد عسكرية ولوجستية لتعزيز قاعدة (رحيبة) الأميركية بريف مدينة المالكية.

يشار إلى أن قاعدة تل بيدر تعرضت للهجوم مرتين، منذ تاريخ 19 تشرين الأول في إطار حملة تصعيد المقاومة العراقية ضد قواعد الاحتلال الأميركي بسبب دعم واشنطن الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدفاع الروسية :استهداف مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني بأسلحة عالية الدقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها نفذت في الفترة من الـ 28 من نيسان الماضي إلى الـ 4 من أيار الحالي 25 ضربة مكثفة بأسلحة ...