آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » (الانتظار)… عمل فني ضمن المعرض السوري في أوكرانيا

(الانتظار)… عمل فني ضمن المعرض السوري في أوكرانيا

محمد سمير طحان

صاغت النحاتة ميسون حبل عملها النحتي بعنوان “الانتظار” بأسلوب تعبيري يجسد حالة إنسانية ترتبط برمزية اسم العمل لشخص تختلط ملامحه بين الذكر والأنثى ويقترب بالتفافه حول نفسه وتجذره بالأرض من تكوين الشجرة المعمرة التي لا تتزحزح من مكانها في انتظار المستقبل.

العمل الذي شاركت فيه النحاتة ميسون ضمن المعرض الفني السوري الجماعي في أوكرانيا جاء بحجم صغير بارتفاع 23 سم بمادة البوليستر المعتق بالألوان من درجات البني وبانسيابية معبرة عن فكرة الانتظار ومدلولاتها العديدة.

وعن مشاركتها في المعرض قالت النحاتة ميسون في تصريح لـ سانا: “ضمن الظروف الصعبة التي يعيشها كل إنسان سوري عموماً والفنان خصوصاً والذي فضل البقاء والتمسك بوطنه وذكرياته وعمله الفني رغم كل المعاناة جراء الحصار الجائر على سورية يأتي هذا المعرض كمتنفس مهم لدعم الفنان السوري ولتقوية الروابط بين سورية وأوكرانيا ولا سيما أن الفن هو أرقى حالة نسعى لها ونصل إليها”.

يذكر أن المعرض يقام ضمن فعالية ثقافية أقامتها القنصلية الفخرية السورية في العاصمة كييف بالتعاون مع قيادة الجالية السورية في أوكرانيا وبإشراف النحات عفيف آغا وذلك بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصة زواج نزار قباني من زوجته الثانية بلقيس

    متابعة:محمد عزوز   يقول نزار قباني: بلقيس هي كنز عظيم عثرت عليه مصادفه, حيث كنت أقدم أمسية شعرية في بغداد عام 1962م ويضيف:قصتنا ...