آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية ومنظمة سويدو السويدية للإغاثة يناقشان تطوير العملية التربوية

التربية ومنظمة سويدو السويدية للإغاثة يناقشان تطوير العملية التربوية

اسماعيل جرادات :
خلال لقائه ممثلة منظمة سويدو السويدية للإغاثة والتطوير سهام يوسف ،ومنسقة الشراكة في الأمانة السورية للتنمية مروة الرمحين ،بحضور مدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري تحدث وزير التربية الدكتور دارم طباع عن واقع العملية التربوية في سورية ،ودور الحكومة في تأمين التعليم للأبناء السوريين أينما وجدوا ،فضلاً عن دور الجاليات السورية في الخارج وإبداعاتهم ،والإشادة بدور الأمانة السورية للتنمية ،حيث أشار الوزير طباع إلى دور الجاليات السورية في الخارج كونهم سفراء بلدهم و يشكلون رأيا عاماً وحالة وطنية ،مبيناً أهمية التربية والتعليم للنهوض بالمجتمعات ،لافتاً إلى حرص الحكومة السورية على توفير التعليم للجميع ،لاسيما افتتاح المدارس الافتراضية ،ومنح الخريجين شهادة موثقة ، مبدياً استعداد الوزارة للتعاون التربوي مع المنظمة.
من جهتها تحدثت السيدة يوسف عن واقع منظمة سويدو وفروعها في بعض الدول، مشيدة بدور التربية والتعليم في سورية لاسيما خلال الأزمات، مبدية الرغبة بتعزيز التعاون مع الوزارة حيث سيتم العمل على توقيع مذكرة تفاهم قريباً.

سيرياهوم نيوز 6 الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح صالة (الجولان) لبيع منتجات المدارس المهنية والعامة التابعة لتربية القنيطرة

افتتح وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم صالة (الجولان) لبيع منتجات المدارس المهنية والعامة التابعة لمديرية تربية القنيطرة، وذلك في مساكن برزة بدمشق. وتتضمن الصالة ...