آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » التهما 47 دونماً من الأراضي الزراعية والحراجية … إطفاء حريقين كبيرين في الكفرون وبيلة بريف طرطوس

التهما 47 دونماً من الأراضي الزراعية والحراجية … إطفاء حريقين كبيرين في الكفرون وبيلة بريف طرطوس

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

تم إخماد الحريق الزراعي الحراجي الذي اندلع يوم أمس في قرية بيلة القريبة من طرطوس ضمن منطقة شديدة الانحدار والوعورة وذلك بجهود عناصر فوج الإطفاء ومديرية الزراعة (وحدة حراج بهرمين وبوردة) ومؤازرة مديرية الخدمات الفنية.

مدير حراج طرطوس فادي ديوب أكد لـ«الوطن» أنه تم التعامل مع الحريق من الفرق الراجلة أيضاً وعزله بفاصل ترابي للسيطرة عليه باستخدام آليات الخدمات الفنية.

وبيّن أن الحريق أتى على نحو 30 دونماً من أشجار الزيتون و5 دونمات حراجية من دغيلات السنديان وتم تبريده مساء أمس وما زال حتى بعد ظهر اليوم تحت المراقبة.

وكانت سيارات الإطفاء والفرق الراجلة في مركز عين عفان وفرقة مركز النبي صالح وعمال حراج مشتى الحلو ومركز بوردة قد أخمدت أمس حريقاً زراعياً اندلع في أرض شديدة الوعورة في الكفرون بمشتى الحلو موقع المهيري بعد أن أتى على مساحة حوالى 12 دونماً من أشجار الزيتون وبعض الدغيلات من البطم والغار والأشواك.

وذكر مدير الحراج أن أسباب هذه الحرائق تعود لقيام بعض الفلاحين بالتحريق ضمن أراضيهم الزراعية بشكل غير آمن وامتداد النار منها للأراضي والحراج المجاورة مشيراً إلى أن الشرطة تقوم بواجبها بتنظيم الضبوط اللازمة.

هذا وقد طلبت محافظة طرطوس عبر صفحة مكتبها الإعلامي من أبناء المحافظة الحيطة والحذر من أي نشاطات تؤدي إلى حدوث حريق ضمن هذه الظروف البيئية القاسية والاتصال على الأرقام 188و 113 أو 109 في حال ملاحظة ما يوحي بذلك.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خليل يترأس اجتماعاً لمتابعة سير العمل في مدينة معارض السيارات بالدوير بريف دمشق

  عُقد اليوم اجتماعاً تمهيدياً موسعاً في مبنى محافظة ريف دمشق برئاسة السيد المحافظ أحمد ابراهيم خليل للوقوف على واقع العمل في مدينة معارض السيارات ...