آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الجزائريون يتوجهون اليوم إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية

الجزائريون يتوجهون اليوم إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية

يدلي، اليوم السبت، أكثر من 24 مليون ناخب جزائري بأصواتهم في أول انتخابات برلمانية تشهدها البلاد منذ اندلاع الحراك الشعبي.

ويتطلّع الجزائريون إلى برلمان يختلف عن سابقه في الحضور السياسي والتشريعي لقوانين ترفع من مستوى المعيشة وتخرج البلاد من الأزمة الاقتصادية.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أكد أن المواطن هو “صاحب القرار السيد”  يوم 12 حزيران/ يونيو لاختيار ممثليه في المجلس الشعبي الوطني القادم.

وأصدر تبون تعليماته بضرورة “حماية صوت كل مواطن، لتجاوز الممارسات السابقة التي من شأنها المساس بثقة المواطن في مؤسساته”.

كما أكد أنّ هذا الاستحقاق يعد “فرصة أولى للشباب والمستضعفين مادياً، ليكونوا ممثلين عن الشعب لا سيما في ظل استبعاد المال الفاسد وغير الفاسد من العملية الانتخابية”و هو ما يجسّد، كما قال “تحقيق تمثيل حقيقي للمواطن”.

يأتي ذلك في ظل استمرار عملية التصويت في الانتخابات التشريعية المبكّرة في الجزائر على مستوى المكاتب المتنقلة في المحافظات الجزائرية، بالتزامن مع إطلاق عملية التصويت لأبناء الجالية في الخارج من خلال مختلف الممثليات القنصلية الجزائرية في العالم.

(سيرياهوم نيوز-الميادين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استشهاد تسعة مدنيين في قصف للعدو الإسرائيلي على جنوب لبنان

استشهد تسعة مدنيين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف للعدو الإسرائيلي على بلدتي طير حرفا والناقورة جنوب لبنان. وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن ثلاثة مدنيين ...