آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الإسرائيلي يقر باغتيال مدير قناة “القدس اليوم” خلال غارة على غزة.. ويُلفق هذه الاتهامات للشهيد.. واستشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال قرب رام الله

الجيش الإسرائيلي يقر باغتيال مدير قناة “القدس اليوم” خلال غارة على غزة.. ويُلفق هذه الاتهامات للشهيد.. واستشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال قرب رام الله

أقر الجيش الإسرائيلي، الجمعة، باغتيال مدير قناة “القدس اليوم” في قطاع غزة، وائل أبو فنونة، زاعما أنه يشغل منصب “نائب رئيس المنظومة الإعلامية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي”.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “أمس، الخميس، تم القضاء على وائل أبو فنونة، نائب رئيس المنظومة الإعلامية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي، في غارة شنها سلاح الجو بتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام”.

وأضاف: “كان وائل أبو فنونة يتولى وظيفة نائب رئيس المنظومة الإعلامية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي، وفي إطار وظيفته، عمل سابقا مساعدا لخليل البهتيني، قائد منطقة شمال القطاع لدى الجهاد الإسلامي، ثم تمت ترقيته اعتبارا من عام 2017 لتولي وظيفة نائب رئيس المنظومة الإعلامية التابعة للمنظمة”.

وزعم الجيش في بيانه أن أبو فنونة كان “مسؤولا عن نشر مقاطع الفيديو الصادرة عن الجهاد الإسلامي، فيما يتعلق بإطلاق الرشقات الصاروخية تجاه الأراضي الإسرائيلية، وإنتاج ونشر مقاطع فيديو لمحتجزين إسرائيليين، كجزء من الحرب النفسية التي تشنها المنظمات في غزة ضد مواطني إسرائيل”.

وكانت قناة “القدس اليوم” قالت الخميس على منصة “تلغرام” إنها “تزف نبأ ارتقاء الزميل الصحفي في القناة وائل رجب أبو فنونة (أبو عماد) المدير العام للقناة في استهداف صهيوني غاشم على مدينة غزة”.

بدوره، أعلن المكتب الحكومي في قطاع غزة، بعد استشهاد أبو فنونة، ارتفاع عدد الصحفيين الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية إلى 119 منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، الجمعة، شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
وأعلن تلفزيون فلسطين (حكومي) “استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة رام الله”، دون مزيد من التفاصيل.
فيما نقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية عن مصدر في مجمع فلسطين الطبي برام الله، أن “توفيق حافظ توفيق حجازي (17 عاما) أصيب برصاصة في رأسه، وقد وصفت إصابته بالحرجة، قبل أن يعلن عن استشهاده”.
ونقلت عن شهود عيان أن “الاحتلال أطلق النار صوب حجازي خلال تواجده في منطقة عيون الحرامية القريبة من البلدة”.

منذ 7 أكتوبر 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس “24 ألفا و620 شهيدا و61 ألفا و830 مصابا وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اغتيال قائد بارز في “حزب الله” يُلهب الحدود الإسرائيلية–اللبنانية.. قصف متبادل وتصعيد ساخن وصافرات الإنذار لا تتوقف

ألهب إعلان إسرائيل اغتيالها قائدا في “حزب الله” بمنطقة صور بجنوب لبنان، الأوضاع على الحدود بين الطرفين. وذكرت هيئة البث العبرية الرسمية أن عدة مناطق ...