الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الروسي يدمر عشرات الأهداف العسكرية الأوكرانية

الجيش الروسي يدمر عشرات الأهداف العسكرية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن قيام قواتها المسلحة خلال الـ24 ساعة الماضية بتدمير عشرات الأهداف العسكرية الأوكرانية بينها مقرات قيادة ومنظومات دفاع جوي ومستودعات أسلحة.

 

وأفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأنه وباستخدام صواريخ جوية عالية الدقة تم تدمير21 منطقة لتجمع القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية.

 

وذكر أن الطيران العملياتي التكتيكي والمسير الروسي استهدف 37 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية وتم تحييد 360 نازياً وتعطيل 49 قطعة من الأسلحة والمعدات القتالية بما فيها محطة رادار لاكتشاف ومراقبة الفضاء الجوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

وأشار كوناشينكوف إلى أنه تم أيضا تدمير13 دبابة وغيرها من آليات المشاة القتالية ومنظومة دفاعية جوية من طراز “أوسا أ ك م” في بلدة باخموت وبطاريتين لمدفعية الهاون وراجمتين للصواريخ من طراز “غراد” و8 مرابض للمدفعية و26 من المركبات العسكرية الخاصة و4 مستودعات للأسلحة المدفعية الصاروخية في بلدات سوليدار ودزيرجينسك وياكوفليفكا وباخموت.

 

ووفقاً لـ كوناشينكوف أسقطت وسائط الدفاع الروسي الجوي 3 مسيرات في جمهورية دونيتسك ومحافظة خاركوف وتم اعتراض 3 قذائف صاروخية لراجمات صواريخ من طراز غراد.

 

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوى الصاروخية والمدفعية دمرت 26 مقراً للقيادة و122 من بطاريات المدافع ومدافع الهاون و537 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية و5 مستودعات للذخائر كما تم في محافظة نيكولايف تدمير مركز إدارة لتوجيه المسيرات الأوكرانية.

 

وحسب كوناشينكوف تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 186 طائرة و129 حوامة و1087 مسيرة وتدمير328 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3386 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و462 من راجمات الصواريخ و1760 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 3376 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

من جهة أخرى قال كوناشينكوف: إن نظام كييف يحضر بدعم مالي من بريطانيا لتصوير مقاطع فيديو مفبركة لرفع الحالة المعنوية للمشاهدين الأوكرانيين والغربيين وذلك على خلفية الكارثة السياسية التي مني بها هذا النظام في كييف وماريوبول والعسكرية في دونباس.

 

وأوضح أنه من المخطط تصوير مشاهد مفبركة يومي الـ5 و الـ6 من حزيران الجاري تتضمن شهادات زور من أوكرانيين بسطاء يتهمون فيها روسيا بقصف المراكز السكانية بصورة متعمدة.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصّ المقترح الفرنسي للترتيبات الأمنية بين إسرائيل ولبنان

  تنشر «الأخبار» في ما يلي ترجمة غير رسمية لنص الورقة الفرنسية «المُعدّلة» التي تسلّمها لبنان رسمياً قبل أيام، وكانت أيضاً محور لقاءات وزير الخارجية ...