آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش يكبح بقوة اعتداءات الإرهابيين في «خفض التصعيد».. والاحتلال التركي يصعد شمالاً

الجيش يكبح بقوة اعتداءات الإرهابيين في «خفض التصعيد».. والاحتلال التركي يصعد شمالاً

| حلب– خالد زنكلو – حماة- محمد أحمد خبازي

على حين كبح الجيش العربي السوري بقوة أمس اعتداءات الإرهابيين في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلد، وواصل تمشيط باديتي تدمر ودير الزور من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، صعد الاحتلال التركي من اعتداءاته على القرى الآمنة في الشمال.. وفي التفاصيل، فقد ذكر مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي، استهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه، في محاور التماس بسهل الغاب، في حين استهدفت وحدات الجيش العاملة بريف إدلب بالمدفعية الثقيلة، مواقع للإرهابيين ونقاط تمركزهم، في الفطيرة وكنصفرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر، أن مجموعات إرهابية تتمركز في خربة الناقوس اعتدت صباح أمس، بعدة قذائف صارخية على قرية ناعور جورين بسهل الغاب الشمالي الغربي، لافتاً إلى أن الجيش رد على مصادر إطلاق النيران، واستهدف مواقع الإرهابيين بسهل الغاب وجنوب إدلب بكثافة نارية.

وفي البادية الشرقية، ذكر مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش تتابع عمليات تمشيط باديتي تدمر ودير الزور، من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، موضحاً أن العمليات المكثفة تتركز ببادية دير الزور الغربية، التي شهدت خلال الأيام القليلة الماضية، وجوداً للدواعش فيها ويحتمل قدومهم إليها من الحدود العراقية، لافتاً إلى أن وحدات الجيش استهدفت تجمعاتهم برمايات مدفعية.

في المقابل، فقد ذكرت مصادر محلية في ريف حلب الشمالي، أن جيش الاحتلال التركي اعتدى بمدفعيته المتمركزة في قاعدته العسكرية على بلدات مريمين وأبين وتنب، وألحق خسائر فادحة في ممتلكات المدنيين دون التأكد من وقوع إصابات في صفوفهم.

كما اعتدت قوات الاحتلال التركي بالقصف المدفعي على بلدات الوحشية والحصية وأم القرى بريف حلب الشمالي الأوسط، من قاعدتها العسكرية في قرية الثلثانة قرب مارع، وأدت اعتداءاتها إلى جرح مدنيين اثنين أسعفا إلى مشفى مدينة تل رفعت.

وفي السياق، ذكرت مصادر معارضة أن مسلحي ما يسمى «مجلس منبج العسكري» التابع لـ«قسد» جرحوا برميات صاروخية ٤ إرهابيين منضويين في صفوف ميليشيات «أحرار الشام» لدى استهدافهم معبر الحمران في ريف منطقة جرابلس شمال شرق حلب، بعد سيطرته على المعبر قبل يومين.

وعلى خطٍّ موازٍ، ذكرت المصادر أن مواطنين اثنين أصيبا بجراح نتيجة قيام قوات الاحتلال التركي بشن عدوان مدفعي وبالرشاشات الثقيلة على قريتي الفكة وقبور القراجنة بريف تل تمر شمال غرب الحسكة، في حين ذكرت وكالة «نورث برس» التابعة لـ«قسد» أن الاحتلال التركي عاود قصف قرية شمال منبج، بريف حلب، بقذائف الهاون للمرة الثانية خلال يومين.

من جانب آخر ذكرت وكالة «نورث برس» أن وكالة «أعماق» الإلكترونية التابعة لتنظيم داعش نشرت بياناً ذكرت فيه، أن مسلحي التنظيم فجّروا عبوة ناسفة بسيارة عسكرية لـ«قسد» على طريق علو بمنطقة اليعربية شرقي الحسكة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي يتوغل في رفح ويعترف بمقتل أحد جنوده في الجنوب.. شهداء وجرحى إثر قصف إسرائيل تجمعا لمدنيين شمالي غزة والمعارك تشتد مع المقاومة مستمرة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل جندي خلال معارك مع الفصائل الفلسطينية جنوب قطاع غزة الذي يتعرض لحرب متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وقال ...