آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » «الحربي» كثف غاراته على مواقع الدواعش في مثلث بادية الرصافة- السخنة- دير الزور … الجيش يستهدف إرهابيي «خفض التصعيد» بالمسيّرات وقتلى «النصرة» بالعشرات

«الحربي» كثف غاراته على مواقع الدواعش في مثلث بادية الرصافة- السخنة- دير الزور … الجيش يستهدف إرهابيي «خفض التصعيد» بالمسيّرات وقتلى «النصرة» بالعشرات

خالد زنكلو.                   محمد أحمد خبازي

 

كثف الجيش العربي السوري عملياته العسكرية عبر طائراته المسيّرة الانتحارية في منطقة «خفض التصعيد» والأرياف المجاورة لها، ما أدى إلى مقتل عشرات الإرهابيين، في مقدمتهم إرهابيو تنظيم «جبهة النصرة»، وذلك بالتزامن مع شن الطيران الحربي غارات مكثفة على مواقع لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي ضمن مثلث بادية الرصافة- السخنة- دير الزور.

 

وأكدت مصادر ميدانية في «خفض التصعيد» أن طائرات الجيش السوري الانتحارية أثبتت فعاليتها بجدارة في اصطياد إرهابيي المنطقة ومتزعميهم، ولاسيما التابعين للحزب الإسلامي التركستاني لـ«النصرة» الذي يتخذ من «هيئة تحرير الشام» غطاء له.

 

وذكرت المصادر لـ«الوطن» أن دائرة استهداف إرهابيي «خفض التصعيد» عبر الطائرات الانتحارية للجيش السوري تشمل جميع محاور القتال من ريف اللاذقية الشمالي إلى ريف حماة الغربي وصولاً إلى ريفي إدلب الجنوبي والشرقي وحتى حلب الغربي، لكنها تتركز في الريف الأخير وفي سهل الغاب بحماة، وتصل حتى عمق مناطق سيطرة الإرهابيين.

 

وأوضحت المصادر أن يوم أمس شهد تصعيداً كبيراً من الجيش العربي السوري، الذي نفذ ٣ ضربات بالطائرات الانتحارية طاولت محوري بلدتي الأتارب وكفر عمة في ريف حلب الغربي، حيث قتل أكثر من ٧ إرهابيين وجرح ما يزيد على ١٠ آخرين مما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي تقودها «النصرة».

 

وأضافت: كما قتل أمس أكثر من ٥ إرهابيين وجرح مثلهم في استهداف طائرات الجيش العربي السوري الانتحارية بـ٣ ضربات محاور بلدات خربة الناقوس والزيارة والقاهرة في سهل الغاب بريف حماة الغربي. وأشارت إلى أن معظم القتلى من إرهابيي «الحزب الإسلامي التركستاني».

 

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب استهدفت بالمدفعية الثقيلة، نقاط تمركز الإرهابيين في كنصفرة وسفوهن وبينين وحرشها في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

 

المصادر الميدانية أشارت أيضاً إلى أنه في أول من أمس، سقط ٤ قتلى من الإرهابيين في ضربتين جويتين من طائرات الجيش الانتحارية، استهدفت موقعاً عسكرياً قرب تل واسط بسهل الغاب وأخرى سيارة عسكرية للإرهابيين في محيط بلدة العنكاوي في السهل ذاته.

 

مصادر أهلية في إدلب وريف حلب الغربي، بينت أن مشاهد الفيديو التي يبثها الجيش العربي السوري لعمليات استهداف إرهابيي المنطقة، والتي تكثفت بشكل كبير منذ مطلع العام الجاري، بثت الرعب في نفوس الإرهابيين ومتزعميهم، بعدما أظهرت أنها تصيب أهدافها بدقة، حتى في الجرود الجبلية خلف خطوط التماس، حيث خطوط إمداد الإرهابيين بالسلاح والذخيرة.

 

وقالت المصادر لـ«الوطن»: إن «النصرة» منع تداول مشاهد استهداف إرهابييها على شاشات الموبايلات والكمبيوترات، بعدما راجت على معظم منصات التواصل الاجتماعي.

 

وأشارت إلى أن كل من يثبت وجود مقاطع فيديو لأي عملية بطائرات الجيش العربي السوري الانتحارية على جهازه، يعرضه للاعتقال والمساءلة، وسبق اعتقال شخصين في إحدى قرى جبل الزاوية جنوب إدلب وثالث في مدينة إدلب، لهذا السبب.

 

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك وسع أمس دائرة استهدافه لمواقع تنظيم داعش الإرهابي.

 

وأوضح أن الطيران الحربي شن غارات مكثفة على مواقع للدواعش ضمن مثلث بادية الرصافة- السخنة- دير الزور محققاً فيها إصابات بالغة الدقة وهو ما كبد التنظيم الإرهابي خسائر فادحة.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطوّران عسكريّان برزا في المشهد الميداني.. المقاومة العراقية تقصف تل أبيب لأوّل مرّة.. ودُخول “سرايا الأشتر” البحرينية على خط إسناد غزة.. قرارٌ يهدف إلى دعم وتطوير وتزخيم جبهات الإسناد ونقلها الصّراع من مرحلةٍ إلى أُخرى

تطوّران عسكريان برزا في المشهد الميداني يوم أمس على صعيد جبهات الاسناد للمقاومة الفلسطينية في غزة، الأول قصف المقاومة في العراق لأول مرة تل أبيب ...