آخر الأخبار
الرئيسية » كلمة حرة » الحملات الانتخابية والديمقراطية المتجذرة

الحملات الانتخابية والديمقراطية المتجذرة

احمد حمادة

جملة من المعاني والرسائل الهامة يؤكدها اليوم شعبنا الأبيّ وهو يتفاعل مع الحملات الانتخابية، التي أطلقها أول أمس مرشحو الرئاسة الثلاثة عبد الله سلوم عبد الله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعي، والتي أدخلت الاستحقاق الدستوري بمرحلة غاية بالأهمية يمكن أن نختزلها بكلمات معدودات، هي الإجماع من قبل المرشحين والناخبين على العمل لإعادة إعمار سورية ونهوضها من تحت رماد الإرهاب الذي طال ليله المظلم.

أول هذه المعاني والرسائل أن ترسيخ الديمقراطية بات نهجاً سورياً ثابتاً لا تراجع عنه مهما كانت الضغوط ومهما بلغت مؤامرات الأعداء والمنضوين تحت أجنداتهم الاستعمارية، والحملات الانتخابية لمرشحين متعددي الانتماءات السياسية هي الدليل على ذلك، ولكن مع التأكيد على أن قاسمها المشترك أنها تأتي تحت شعارات تحمل مضامين وطنية تعكس برنامج كل مرشح ورؤاه.

وثاني هذه المعاني أن الدولة السورية تؤمّن للمرشحين مهما تعددت انتماءاتهم السياسية الأجواء المناسبة للقيام بحملاتهم، وأن مؤسساتها التشريعية والتنفيذية والقضائية تتصدى لهذه المهمة بكل تفاصيلها قولاً وفعلاً، فذلك هو الطريق لبناء الدولة القائمة على التعددية الفكرية والسياسية واحترام الآخر وحقه في المشاركة في بناء الوطن، وذلك وحده الكفيل بتحقيق المصلحة العامة وترسيخ الإيمان بأن الوطن يتسع لجميع أبنائه حتى ولو اختلفوا في وجهات نظرهم.

وثالثها أن التفاعل مع الحملات الانتخابية من قبل الناخبين سيدفعهم للمشاركة الواسعة التي ستثبت للعالم إصرار السوريين على إعادة إعمار بلدهم ومحبتهم لوطنهم، وأنهم على قدر عال من الوعي والمسؤولية للمشاركة في بناء وطنهم والدفاع عنه ضد إرهاب المعتدين وكل من يتربص بهم أو يحاول النيل من إرادتهم وعزيمتهم.

ورابع المعاني أن اهتمام السوريين بحملات المرشحين المختلفة وتفاعلهم مع تفاصيلها التي تمنحهم الأمل بغد أفضل يرسخ إيمانهم المطلق بثوابتهم الوطنية التي حصّنت بلادهم بوجه الإرهاب الأميركي والغربي والتكفيري، وأسقطوا بفضلها رهانات منظومة العدوان إلى غير رجعة.

اليوم يسود المشهد الديمقراطي في شوارع المدن السورية وعلى المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، ويتفاعل السوريون مع شعارات حملات المرشحين الانتخابية، لينتقلوا بعدها إلى يوم الاقتراع وقول كلمتهم الفصل في اختيار رئيسهم الذي سيعبر بهم إلى منطقة الأمان والاستقرار.

(سيرياهوم نيوز-الثورة١٩-٥-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من التشجيع إلى (التعجيز)!

  غانم محمد   التحوّل إلى الطاقات المتجددة عنوان كبير، وتوجّه مهمّ رغم صعوبة امتلاك مقومات هذا الأمر لدى النسبة الأكبر من الناس العاديين، بسبب ...