آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » الحوزة الدينية في إيران تثني على الأزهر: لتنظيم مشروع يمنع إهانة المقدسات

الحوزة الدينية في إيران تثني على الأزهر: لتنظيم مشروع يمنع إهانة المقدسات

مدير الحوزات الدينية في إيران، الشیخ علي رضا أعرافي يرسل رسالة إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب، يدعو فيها إلى العمل على تنظيم مشروع قانون دولي، للحيلولة دون وقوع أحداث مشابهة.

 

أثنى مدير الحوزات الدينية في إيران، الشیخ علي رضا أعرافي على مواقف الأزهر الشريف حيال إهانة المقدسات الإسلامية، ودعا إلى “متابعة إدانة الإساءة إلى القرآن الكريم، على مستوى الحكومات والشخصيات والعلماء في العالم الإسلامي”.

 

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، دعا أعرافي في رسالة بعث بها إلى الأزهر، إلى “مقاطعة بضائع الدول التي أهانت المقدسات الإسلامية، وإعادة النظر في العلاقات معها، واتخاذ موقف حاسم ومنسق للتعامل بجدية مع السويد والدول المماثلة”.

 

كما طلب “تنظيم مشروع قانون دولي من الدول الإسلامية، والمنظمات الدولية، للحيلولة دون وقوع أحداث مشابهة”، و”العمل على إطلاق حوار مشترك للأديان التوحيدية، انطلاقاً من التعاليم الإسلامية والأديان الإلهية”.

 

وشدد أعرافي على استعداد إيران لأي نوع من التعاون في هذا السياق، ورأى أنّ “المكانة البارزة لدولة مصر العريقة ومؤسساتها الدينية والعلمية، خاصة الأزهر الشريف، ستكون حاسمة في اتخاذ المواقف المشتركة”.

 

وأقدم متطرفون في مناسبات عديدة على إحراق نسخ من المصحف الشريف، في السويد والدنمارك، الأمر الذي تسبب بحملة استنكار واسعة في الدول الإسلامية، ودعوة من منظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ تدابير جماعية ضد تكرار تدنيس المصحف الشريف.

 

وكانت الشرطة السويدية سمحت أيضاً مطلع العام الحالي لرئيس حزب الخط الدنماركي المتطرف راسموس بالودان بإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم. وتسبّب بالودان حينها باندلاع احتجاجات وأعمال شغب في السويد.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة طرطوس يقدمون التهاني بعيد الفصح المجيد

    قدم السيد مازن حماد نائب رئيس اتحاد غرف التجاره السوريه رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس ومجلس ادارة الغرفة التهاني بعيد الفصح المجيد للطائفه ...