آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » “الخدمات الفنية” في طرطوس تخطط لتنفيذ وتأهيل مدارس بقيمة 24 مليار ليرة خلال العام الحالي

“الخدمات الفنية” في طرطوس تخطط لتنفيذ وتأهيل مدارس بقيمة 24 مليار ليرة خلال العام الحالي

تواصل مديرية الخدمات الفنية في طرطوس تنفيذ أعمال جارية منذ العام الماضي ضمن قطاع أبنية التعليم بعدد 22 مدرسة، تضم 188 قاعة صفية، حبث تراوحت نسبة الإنجاز بين صفر-٩٤% وتبلغ القيمة العقدية لهذه المشاريع 10.8مليارات ليرة.
وصرح مدير الخدمات الفنية في طرطوس المهندس أحمد سليمان أنه يتم حالياً الإعلان والتصديق ومتابعة إجراءات التعاقد لتنفيذ وتأهيل 15 مدرسة، تضم 126 قاعة صفية بقيمة عقدية 24 مليار ليرة، كما تم الانتهاء من تنفيذ مدرسة واحدة في دوري الشيخ سعد بتكلفة 322 مليون ليرة.
وفي قطاع الطرق، أشار المهندس سليمان إلى المباشرة بخطة شق وتعبيد وتزفيت طرق زراعية بطول 10 كيلومترات وتنفيذ جسر على نهر الحاج حسن وتنفيذ وصيانة طرق ذوي الشهداء في مناطق بانياس والقدموس وبرمّانة المشايخ وفق الاعتمادات المالية المتوافرة.
كما أشار إلى استمرار العمل في العام الحالي في خطة التعبيد الاقتصادي في منطقة صافيتا بطول 2.8  كم بقيمة عقد 111 مليون ليرة، واستمرار العمل في تنفيذ طريق المنطقة الصناعية في صافيتا بقيمة 386 مليون ليرة والمنجز منه بنسبة ٤٢%،واستمرار العمل في تنفيذ طرق بين قرى المحافظة وتنفيذ خطة طرق ذوي الشهداء بقيمة 288 مليون ليرة، مضيفاً: إن المديرية تخطط خلال العام 2024 لتنفيذ مخططات طبوغرافية لـ 18 تجمعاً سكانياً بمساحة 3 آلاف هكتار، وتنفيذ 74 مخططاً تنظيمياً بمساحة 15 ألف هكتار.
وفي مجال الصرف الصحي تم الانتهاء من تنفيذ مشروع إطالة مصب الصرف الصحي لقرية بيت الشنتة بقيمة 264 مليون ليرة، والانتهاء من مشروع الصرف الصحي لقطاع بلدية بشبطة بقيمة 343 مليون ليرة.
وفي بند الموازنة المستقلة تمت معالجة الانهيار على طريق الجوبة بقيمة 109 ملايين ليرة، وتأهيل وإكساء طريق بيت الوادي-الدريكيش بقيمة 303 ملايين ليرة وتنفيذ جدار استنادي في بيت الوادي-الدريكيش بقيمة 630 مليون ليرة، ولايزال العمل جارياً في هذا المشروع.
كما تمت معالجة الانهيار أمام جسر بيت القليح-قرقفتي بقيمة 169 مليون ليرة، وتم خلال العام الماضي تنفيذ مخططات طبوغرافية لـ8 تجمعات سكانية بنسب تتراوح بين ٢٥-١٠٠% من أصل 12 تجمعاً مخططة، كما تم تنفيذ 74 مخططاً تنظيمياً من خطة العام الماضي بنسب تتراوح بين ٢٥-٩٠% وبمساحة 14700 هكتار.
وحول وضع العمال في المديرية، أوضح رئيس اللجنة النقابية وسام حمد أنه لا يوجد نظام حوافز للعمال في المديرية، بل يوجد فقط بند مكافآت بقيمة مليون ليرة في العام وتم إيقاف العمل به مؤخراً، وتقتصر تعويضات العمال على ما أقره قانون العاملين الأساسي كتعويض الاختصاص الذي يشمل المهندسين فقط، إضافة إلى تعويض طبيعة العمل والعمل الإضافي وتعويض الجولات الميدانية الذي يشمل بعض العاملين المستحقين فقط.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس بلدة النقيب يلتقي الفعاليات الأهلية في قرية المكيشفاني

  بحضور رئيس مجلس بلدة النقيب م احمد ديوب وأمين فرقة النقيب للحزب الرفيق نادر باسط. واعضاء مجلس البلدة. جرى اليوم لقاء خدمي تفاعلي بين ...