آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: إفشال محاولات إنزال للقوات الأوكرانية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر

الدفاع الروسية: إفشال محاولات إنزال للقوات الأوكرانية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية حاولت تنفيذ عمليات إنزال على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، ولكن تم إفشالها جميعاً.

 

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان اليوم: إنه “حتى في عطلة رأس السنة، لا تنفك وحدات القوات الأوكرانية عن محاولات تنفيذ عملية إنزال على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، إلا أنه بفضل العمل المنسق لوحدات المشاة الآلية ووحدات المدفعية الروسية تم القضاء على العدو وهو في الطريق”.

 

وأضافت الوزارة: إن قوات الاستطلاع تراقب الوضع على الضفة اليمنى بشكل مستمر، وتوجه المدفعية لأهداف جديدة، بينما تقوم أطقم الهاون بدورها في استهداف أفراد وزوارق العدو، لافتة إلى أن سلاح المدفعية زاد بشكل كبير من اقتناء الطائرات المسيرة واستخدامها لأغراض الاستطلاع وتوجيه نيران المدفعية نحو الأهداف المعادية باعتبارها وسيلة أكثر فعالية.

 

وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف (الناتو) وعدد من الدول الغربية المتحالفة مع واشنطن لنظام كييف.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله يعلن استهداف مستوطنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ ردا على استشهاد وإصابة لبنانيين بغارة على بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان

استشهد أربعة أشخاص في غارة اسرائيلية استهدفت الأحد بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، كما أفاد مصدر أمني والوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، مشيرةً إلى أن ...