الرئيسية » مجتمع » الرئيس الفرنسي: الدولة “في صدمة” بعد إصابة 6 أطفال في حادث طعن والجمعية الوطنية تُوقف جلستها العامّة دقيقة حداد.. ومنفذ الاعتداء سوري ولم يتحرّك “بدافع إرهابي”

الرئيس الفرنسي: الدولة “في صدمة” بعد إصابة 6 أطفال في حادث طعن والجمعية الوطنية تُوقف جلستها العامّة دقيقة حداد.. ومنفذ الاعتداء سوري ولم يتحرّك “بدافع إرهابي”

أصاب مهاجم ستة أطفال وشخصا بالغا بسكين في منتزه في بلدة انيسي بشرق فرنسا اليوم الخميس، مما أصاب البلاد “بصدمة” وفقا لما قاله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ووصف ماكرون الهجوم “بالجبان تماما”.

وقالت الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس إن طفلين من الاطفال والشخص البالغ في حالة صحية مهددة للحياة، في حين أصيب طفلان آخران، يبلغان من العمر حوالي ثلاثة أعوام، بإصابات طفيفة.

وقد ألقت الشرطة القبض على المهاجم المشتبه به.

ولم تُعرف بعد ملابسات الحادث. وذكرت شبكة “بي اف ام تي في” أن عدة مجموعات من الأطفال كانوا في المنتزه بالقرب من بحيرة انيسي وقت الحادث.

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانين إنه تم إرسال قوات أمنية إلى موقع الحادث.

وأوقفت الجمعية الوطنية جلستها العامة في الصباح من أجل الوقوف دقيقة حداد. وقالت رئيسة الجمعية يائيل برون بيفيه ” نأمل في أن لا تكون تداعيات هذا الهجوم الخطير للغاية تداعيات تدفع الدولة للحداد”.

وكتب ماكرون” قلوبنا معهم ومع أسرهم، كما تم إرسال رجال الإغاثة”.

وتعتزم رئيسة وزراء فرنسا إليزابيث بورن زيارة موقع الحادث.

ويبدو أن اللاجئ السوري الذي يشتبه بأنه طعن ستة أشخاص في بلدة أنيسي في منطقة الألب الفرنسية الخميس لم يتحرّك “بدافع إرهابي”، وفق ما أفادت النائبة العامة الصحافيين.

وقالت لين بونيه-ماتيس إن أحد الأطفال الأربعة الذين جرحوا بالاعتداء يبلغ من العمر 22 شهرا ويبلغ اثنان عامين وأكبرهم ثلاث سنوات.

والمشتبه به سوري في مطلع الثلاثينات حصل على حق اللجوء في السويد في نيسان/أبريل، وفق ما أفاد مصدر في الشرطة فرانس برس. وتم توقيفه في موقع الاعتداء.

وكشف تسجيل مصوّر اطلعت عليه فرانس برس أنه هتف “باسم المسيح” مرّتين باللغة الإنكليزية أثناء تنفيذه الاعتداء، وهو ما أكده مصدر مطلع.

والمهاجم الذي كان يضع صليبا لدى توقيفه عرف عن نفسه بأنه “مسيحي من سوريا”.

وأفاد مصدر أمني فرانس برس أن اثنين من الأطفال وأحد البالغَين الجرحى في حالة حرجة.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...