آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » الرقابة الداخلية بتربية طرطوس تتأخر عدة شهور لإصدار نتائج التحقيق بضرب طالب في مدرسة بسماقة

الرقابة الداخلية بتربية طرطوس تتأخر عدة شهور لإصدار نتائج التحقيق بضرب طالب في مدرسة بسماقة

ربا أحمد:

مضت عدة أشهر على شكوى اهل الطالب اشرف الحسن الى مديرية تربية طرطوس بعد ان تعرض في شهر تشرين الثاني من العام الماضي في مدرسة بسماقة للضرب المبرح من احد الموجهين، ولكن الى اليوم لم يصدر اي نتيجة من الشكوى وبالرغم من مراجعتهم التربية عدة مرات خلال تلك الشهور كان الجواب دائما انها احيلت للرقابة الداخلية ولم يصدر التقرير بعد.
والدة الطالب اشرف الحسن تقدمت بشكوى الى جريدة الثورة بطرطوس تؤكد فيها ان ابنها اشرف طالب في الثالث الاعدادي في مدرسة بسماقة الاعدادية تعرض للضرب المبرح ومحاولة الخنق على يد الموجه (ر. ي) وذلك بتاريخ ١/١١/٢٠٢٠ وذلك عندما توجه الموجه الى الصف نتيجة سماعه تصفيق الطلاب الذين صفقوا لطالب كسول كونه جاء حافظاً لدرس العلوم للمرة الاولى، وعليه الموجه طلب من الطالب أشرف وطالبين آخرين بالخروج من الصف رغم ان الطلاب والمعلمة اكدوا له ان الجميع صفق وان الطلاب الذين خرجوا هادئين ولم يقترفوا اي شغب.
ولكن الموجه ضرب اشرف ولكمه على فمه وعلى صدره وبطنه ومسكه من عنقه وبقيت آثار ضربه عدة ايام.
وحسب والدة الطالب انها توجهت الى مديرية تربية طرطوس وقدمت شكوى وبعد أسبوعين توجه المفتش من الرقابة الداخلية للتربية الى المدرسة وأجرى التحقيق اللازم ووفقاً لأجوبة المعلمة والطلاب فإن الموجه كانت ردة فعله انفعالية غير مقبولة، وفي الايام التالية بقي الموجه بحالة استفزاز للطالب بكلام غير مقبول (أنا باقٍ وأتمدد) وغير ذلك من الكلام ولم يجبه الطلاب بأي رد.
وتؤكد الأم وفقاً للشكوى بأن الموجه أشهد عدداً من زملائه بأنه لم يتصرف أي تصرف غير اخلاقي طوال فترة خدمته غير ان هذا الكلام غير صحيح فقد تعرض طلاب كثيرون للضرب على يده بالركل واللكم والبعض منهم قدم شكوى الى مخفر الشيخ سعد ولكنهم بعد فترة تنازلوا عن الشكوى وفق ما أكده رئيس المخفر بأن على المدعي إضبارة ثقيلة حسب تعبيره. علماً ان معلمة العلوم مسؤولة الحصة الدرسية أثناء المشكلة افادت ان الطالب اشرف لم يقم بأي عمل سيئ طوال دوامه في المدرسة وان الموجه أساء للطالب أمامها بينما ادارة المدرسة وفق ما اكدت الام دائماً الموجه لا يرد ولا يتجاوب مع طلبهم بعدم الضرب وعدم التعامل بعنف.
مدير تربية طرطوس علي شحود أجاب بأن المشكلة حولت الى الرقابة الداخلية ووفقاً للتحقيق ستصدر العقوبة المناسبة بحق الموجه ولكن بعد تصديقها من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش وفقاً للقانون.
وحول السؤال عن امكانية بقاء تواصل الموجه مع الطلاب كون ردات فعله عصبية وغير مقبولة ولا يتبع القانون المفترض بحق الطالب المشاغب بالانذار وانما يتبع اسلوب الضرب فقط أشار شحود إلى ان بقاء الموجه بتواصل مع الطلاب لن يستمر وتقرير الرقابة يشير إلى ذلك.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وائل الدحدوح في تونس: أهلاً بالصحافي الشجاع… ولكن!

نورالدين بالطيب   تونس | وصل الصحافي الفلسطيني وائل الدحدوح إلى تونس قبل أيام إلى تونس بدعوة من «المعهد العالي للصحافة» و«النقابة الوطنية للصحافيين» بالتنسيق ...