آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » بتكلفة 160 مليون ليرة.. وضع أول محطة كهروضوئية بالعمل في اللاذقية

بتكلفة 160 مليون ليرة.. وضع أول محطة كهروضوئية بالعمل في اللاذقية

نعمان برهوم:

افتتح محافظ اللاذقية ابراهيم السالم اليوم المحطة الكهرضوئية في ناحية عين شقاق بمنطقة جبلة والتي تعتبر الاولى في محافظة اللاذقية.. وذلك بحضور المهندس يونس علي مدير عام المركز الوطني لبحوث الطاقة. والمهندسة هيام الإمام مديرة تنظيم قطاع الكهرباء في وزارة الكهرباء والمهندس نور الدين أبو غرة مدير الدراسات في المؤسسة العامة لنقل الطاقة.

وأكد المحافظ أهمية هذا المشروع في دعم الشبكة الكهربائية في المنطقة بما سينعكس إيجاباً على أهالي المنطقة لا سيما أمام ساعات التقنين الكهربائي التي تتراوح بين ٥ – ٦ ساعات.

 

 

ولفت المحافظ الى اهمية التوسع بمثل هذه المحطات في أرجاء المحافظة
مؤكداً ضرورة الابتعاد عن الأراضي الزراعية في إقامة المحطات الكهروضوئية طالما هناك أسطح المباني العامة مثل المدارس والجامعات وغيرها نظراً لقلة الحيازات الزراعية في اللاذقية.

وبدوره أكد المهندس يونس علي مدير عام المركز الوطني لبحوث الطاقة أهمية القيام بهذه المحطات ورفد الشبكة الكهربائية بالطاقة النظيفة.. و لفت الى ان هناك محطة أخرى يتم تجهيزها في محافظة اللاذقية بطاقة ٢٠٠٠ كيلو واط.

 

 

كما أكد المهندس جابر العاصي مدير عام شركة كهرباء اللاذقية أهمية هذه المحطة و ضرورة التوسع بمثل هذه المحطة بما يحقق رفد الشبكة الكهربائية بالطاقة نظراً لازدياد الطلب على الطاقة.. كما أشار إلى إمكانية استخدام مثل تلك المحطات على الآبار لتوفير ضخ المياه.

مستثمر المشروع السيد موفق نصور أكد لصحيفة الثورة أن الوقت الذي نفذ فيه المشروع الممتد على مساحة ١٠٠٠ متر مربع لم يتجاوز الشهر.. والإنتاج من الطاقة في ظل ظروف سطوع الشمس يصل الى ١٠٠ كيلو واط في الساعة وأن تكلفة المحطة بلغت نحو ١٦٠ مليون ليرة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمين فرع الحزب: التعزيزات الأخيرة لحفظ أمن وأمان المحافظة وضمن التحركات العسكرية … أعضاء في مجلس محافظة السويداء: مذكرة للخارجية للوقوف على أوضاع الشباب السوريين في العراق

عبير صيموعة   افتتح مجلس محافظة السويداء دورته العادية الثالثة بتقديم درع تذكارية وشكر لمحافظ السويداء بسام بارسيك على ما قدمه خلال فترة توليه مهام ...