آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الفاينانشال تايمز: قوانين السلاح في إسرائيل

الفاينانشال تايمز: قوانين السلاح في إسرائيل

نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز تقريرا لجيمس شوتر في غوش عتصيون في إسرائيل بعنوان “لا يمكن للشرطة والجيش أن يكونا في كل مكان: جدل إسرائيلي حول تخفيف القيود على الأسلحة”.

ويقول الكاتب إنه في مضمار للرماية في غوش عتسيون، وهي مجموعة من المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتة ، يلقى التدريب على الرماية رواجا.

وقال شارون غات، الكولونيل الإسرائيلي الذي أسس المضمار في عام 2007، للكاتب “نرى ارتفاعًا كبيرًا في الإقبال”. ويضيف “نمت مبيعات الأسلحة في الشهرين الماضيين بنسبة 100 في المائة، وعدد الأشخاص القادمين للتدريب ارتفع. يكون الأمر هكذا دائمًا عندما يرتفع العنف “.

ويقول الكاتب إنه بالنسبة لمن جاؤوا للتدرب، فإن الحصول على سلاح هو “رد فعل على موجة إراقة الدماء التي اجتاحت إسرائيل والضفة الغربية خلال العام الماضي”.

ويرى الكاتب أن تصاعد العنف هو الأسوأ منذ نحو عشرة أعوام، حيث قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 250 فلسطينيًا في سلسلة من الغارات الليلية تقريبًا ردًا على سلسلة من الهجمات الفلسطينية التي قتلت أكثر من 40 إسرائيليًا.

ويقول الكاتب إن امتلاك السلاح هدف دافع عنه وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، الذي يقول إن ذلك سيجعل الناس أكثر أمانًا. ويضيف أن معارضيه يرون أن المزيد من الأسلحة من شأنه أن يؤجج العنف بدلاً من ردعه ويؤدي إلى تفاقم التوترات المتصاعدة بالفعل بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ويقول الكاتب إنه على عكس الولايات المتحدة، لا يوجد حق عام لحمل السلاح في إسرائيل، لكن يمكن للإسرائيليين عادة الحصول على ترخيص لسلاح ناري و 50 رصاصة إذا استوفوا معايير معينة، مثل العيش في منطقة بها تهديدات أمنية متزايدة، واجتياز اختبار طبي، وعدم وجود سجل جنائي، واستكمال التدريب على الأسلحة. ويضيف أن حوالي 140 ألف إسرائيلي يحملون أسلحة مرخصة. (بي بي سي)

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلام إسرائيلي: 7 أكتوبر يتكرر في الشمال.. حزب الله غير مردوع ويصعّد هجماته

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدّث عن تراجع الهجمات الإسرائيلية على لبنان، في الوقت الذي ينفّذ فيه حزب الله استهدافاتٍ أكثر نوعية وأكثر تطوراً وجرأة.   أكّدت ...