آخر الأخبار
الرئيسية » كتاب الأسبوع » “الفينيقيون من جبال لبنان الى أعمدة هرقل”

“الفينيقيون من جبال لبنان الى أعمدة هرقل”

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب وضمن “المشروع الوطني للترجمة” كتاب (الفينيقيون من جبال لبنان إلى أعمدة هرقل)، تأليف: فرناندو برادو مارتينز، ترجمة: د. بشار مصطفى..تصميم الغلاف: عبد العزيز محمد.

 

يأخذنا الكتاب إلى العالم الفينيقي بجذوره التاريخية وظهور الأبجدية كونها تشكل أصل جميع بلدان حوض البحر المتوسط شرقاً وغرباً، ويقدم الإطار الجغرافي تحت مسمى أراضي الأرز، يليه وصف للمدن (الدويلات) في إطارها السياسي والاجتماعي.

يستعرض الكتاب بين صفحاته نهاية الحضارة الفينيقية وتأسيس مدينة قرطاج، والظروف التي أحاطت بتأسيسها كونها من أفضل إنجازات هذه الحضارة في شمالي القارة الإفريقية.

ختاماً، يقدم وثائق متنوعة المصادر من أساطير وخرافات، ونصوص شرقية، وأخرى توراتية، كانت هي المصدر الرئيسي لكتابة تاريخ هذه الحضارة.

 

كتاب (الفينيقيون من جبال لبنان إلى أعمدة هرقل)، يقع في 303 صفحات من القطع الكبير، صادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2023.ويتوافر بحسم 50% في نقاط البيع في المراكز الثقافية كافة، أو يمكن طلبه بالتواصل مع مديرية المعارض والتسويق في الهيئة عبر الرقم التالي: 0113328982.

(سيرياهوم نيوز ٣-الهيئة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

همساتي”… مجموعة جديدة للشاعرة ديانا مريم

  محمد خالد الخضر “همساتي” مجموعة شعرية جديدة للشاعرة ديانا مريم تعبر عن انفعال وجداني صادق من خلال الواقع الذي تعيشه والبيئة التي تؤثر بكلماتها ...