آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » القدس في الإعلام الغربي).. محاضرة في ثقافي أبو رمانة

القدس في الإعلام الغربي).. محاضرة في ثقافي أبو رمانة

أقامت مؤسسة القدس الدولية “سورية واللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق اليوم، محاضرة بعنوان “القدس في الإعلام الغربي”، وذلك في ثقافي أبو رمانة بدمشق.

 

وقدم عضو مجلس أمناء المؤسسة الرحالة الكاتب عدنان عزام خلال المحاضرة عرضاً عن استخدام الغرب لكلمة القدس منذ القدم، وعن الذهنية والإعلام الغربي، وكيفية التحامه مع الفكر الصهيوني، وخدمته بتعزيز فكرة من يسيطر على القدس يسيطر على العالم، مؤكداً أن القدس كانت وما زالت محور الحرب القائمة بين الشرق والغرب منذ أكثر من 900 عام.

 

وشدد عزام على ضرورة العمل وبذل الجهود الكبيرة لمواجهة الإعلام الغربي والمشاريع الصهيوغربية وخلق إعلام واع قادر على الانتصار عليها.

 

ونوه عضو مجلس إدارة المؤسسة ماجد حليمة بكتابات وترجمات الرحالة عزام منذ عام 1982، وصولاً إلى اليوم، حيث ترجم العديد من الكتب للغات متعددة، وخاصة الفرنسية، مثمناً مواقفه ودفاعه الدائم عن القضية الفلسطينية وسورية في عدد كبير من الدول الغربية.

 

حضر المحاضرة رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، ونخبة من الباحثين والمهتمين.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عن مسرحية معركة بدر بين أبي سفيان والنبي .. والمسرح الاسرائيلي الايراني

    نارام سرجون   أنا لاأصدق التاريخ وأعتبر أنه مليء بالطلاسم والألغاز والأكاذيب والتزوير .. ويستحق اي كشف تاريخي ان يجري صاحبه مثل ارخميدس ...