الرئيسية » أخبار الميدان » “القسام” تعلن استهداف جنود وآليات إسرائيلية بمخيم البريج.. ومقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 2 آخرين بجروح خطيرة شمالي غزة.. وصفارات الإنذار تدوي قرب الحدود اللبنانية و”حزب الله” يقصف مواقع إسرائيلية

“القسام” تعلن استهداف جنود وآليات إسرائيلية بمخيم البريج.. ومقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 2 آخرين بجروح خطيرة شمالي غزة.. وصفارات الإنذار تدوي قرب الحدود اللبنانية و”حزب الله” يقصف مواقع إسرائيلية

أعلنت “كتائب القسام”، الجمعة، استهداف جنود وآليات عسكرية إسرائيلية بمخيم البريج وسط قطاع غزة، وسقوطهم بين “قتيل وجريح”.
جاء ذلك في بيانات منفصلة نشرتها “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” على منصة تلغرام، وتابعتها الأناضول.
وقالت الكتائب: “تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام مكون من 4 عبوات برميلية، وعبوة مضادة للأفراد في قوة مشاة صهيونية وعدد من الآليات العسكرية شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة”.
وأوضحت أن الاستهداف أوقع القوة الإسرائيلية بين “قتيل وجريح”.
وفي بيان آخر، أشارت إلى استهدافها “جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة الياسين 10، شمال مخيم البريج، وتحقيق إصابة مباشرة”.
كما تمكن مقاتلو “القسام” من “استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى شمال مخيم البريج، بالقذائف المضادة للتحصينات والاشتباك معها من مسافة صفر، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح”.
وأيضا، أعلنت “كتائب القسام” إسقاطها “طائرة استطلاع من طراز Skylark-2 كانت بمهمة استخباراتية للعدو في بيت حانون شمال قطاع غزة”.
وحتى الساعة 13:05 (ت.غ) لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق فوري بشأن تلك الأنباء.
وقبل أيام، طلب الجيش الإسرائيلي من سكان مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إخلاء منازلهم بشكل فوري والانتقال إلى مدينتي دير البلح ورفح”، حسب منشورات ألقتها طائراته على مناطق وسط القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، مقتل جندي وإصابة 2 بجروح خطيرة بمعارك شمالي قطاع غزة.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان إن النقيب (احتياط) هرئيل شرفيط، 33 سنة في الكتيبة 7008 بالجيش قتل في معركة شمالي قطاع غزة.

وأضاف: “كما أصيب ضابط وجندي من كلية الهندسة العسكرية بجروح خطيرة في معارك متفرقة بشمالي قطاع غزة”.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه بذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى، المسوح بنشر أسمائهم، منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي إلى 502.

وذكر الجيش الإسرائيلي إن من بين هؤلاء القتلى 168 ضابطا وجنديا قتلوا في المعارك البرية داخل قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

إلى ذلك دوت صفارات الإنذار، الجمعة، في عدد من المستوطنات شمال إسرائيل، القريبة من الحدود اللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة على منصة إكس: “متابعة للإنذار عن تسلل قطعة جوية معادية شمال البلاد فالحديث عن تشخيص خاطئ، لا توجد خشية من حادث أمني (في إشارة إلى عملية تسلل)”.

وأضاف: “تم رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان تجاه منطقتي دوفيف وبرعام” الحدوديتين.

وتابع: “يهاجم الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بالمدفعية” دون مزيد من التفاصيل.

بدورها، أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على منطقة “دوفيف” الحدودية دون تسجيل إصابات.

هذا، وأعلن “حزب الله”، الجمعة، استهدافه مزيدا من المواقع العسكرية الإسرائيلية قبالة حدود لبنان الجنوبية، فيما رد الجيش الإسرائيلي بسلسلة غارات وقصف مدفعي على قرى حدودية، وفق إعلام لبناني رسمي.
وقال الحزب في بيانات منفصلة، إنه “استهدف موقع المرج بالأسلحة المناسبة وحقّق فيه إصابة مباشرة، كما جدد قصف موقع حدب يارون بعد أن استهدفه صباحا بالأسلحة المناسبة، محققا فيه إصابات مباشرة”.
وأضاف أن عناصره “استهدفوا مرابض مدفعية العدو (الإسرائيلي) في خربة ماعر شمال إسرائيل بالأسلحة المناسبة، وتم إصابتها إصابة مباشرة”.
وفي وقت سابق، أفاد “حزب الله” بأن عناصره “استهدفوا صباح الجمعة، رافعة تحمل تجهيزات ومعدات تجسس في مزارع دوفيف، بالأسلحة المناسبة”، بينما دوت صفارات الإنذار في عدد من مستوطنات الشمال، وفق تصريحات للجيش الإسرائيلي.
وصباح اليوم، قال الجيش الإسرائيلي على منصة “إكس”، إنه “تم رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان تجاه منطقتي دوفيف وبرعام” الحدوديتين.
وأوضح أنه “هاجم مصادر النيران بالمدفعية”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، بوقوع قصف إسرائيلي طال بلدات “جبل بلاط “، ورامية، وأطراف الناقورة، وجبل اللبونة، وعلما الشعب، وأطراف بلدة طير حرفا.
وذكرت أن مسيرة إسرائيلية “نفذت عدوانا جويا حيث استهدفت بغارة سيارة مدنية على طريق بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل، وأطلقت باتجاهها صاروخا موجها أدى إلى احتراقها”.
وأوضحت الوكالة اللبنانية أن قصف المسيرة الإسرائيلية على عيترون أسفر عن “أضرار فقط في الماديات (خسائر مادية)”.
ووفقا للوكالة اللبنانية، نفذت مسيرة إسرائيلية ثانية “عدوانا جويا آخر، حيث أطلقت صاروخا موجها على أطراف بلدة يارون”.
وكانت الوكالة أفادت بإطلاق إسرائيل “نيران رشاشات ثقيلة على منطقة أطراف بلدة البستان، من مواقع متاخمة لبلدة عيتا الشعب، جنوب لبنان”.
و”تضامنا مع قطاع غزة”، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود، بينهم مدنيين وصحفيين وعناصر من “حزب الله” وجندي من الجيش اللبناني.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حماس تتريّث في الرد على مُقترح الهدنة.. ووفد من الحركة سيزور مصر لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق نار بغزة

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الخميس، أن وفدا من حركته سيزور مصر “في أقرب وقت” لاستكمال المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل. جاء ...