آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » القيادة المركزية الأمريكية: “أنصار الله” أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه البحر الأحمر

القيادة المركزية الأمريكية: “أنصار الله” أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، السبت، إطلاق جماعة “أنصار الله” اليمنية 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه البحر الأحمر، دون تسجيل أضرار.
وقالت في بيان: “بين الساعة 8:30 صباحا و10:50 مساء بتوقيت صنعاء (+3 بتوقيت غرينتش) في 15 مارس/ آذار (الجاري)، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران من مناطق سيطرتهم باليمن ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه البحر الأحمر”.
وأوضحت القيادة الأمريكية أنه “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو سفن التحالف (حارس الازدهار) أو السفن التجارية” في المنطقة.
ولم يصدر على الفور تعقيب من جماعة “أنصار الله” بهذا الشأن.
وأمس الجمعة، أعلنت “سنتكوم” تدمير 9 صواريخ مضادة للسفن وطائرتين مسيّرتين في مناطق سيطرة الجماعة باليمن.
و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف اليمنيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.
ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف “حارس الازدهار” الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.
ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا تمنع السفن المُحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الجمعة إن بلاده لن تسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بالرسو في موانئها، وذلك بعد أن رفضت ...