آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » المتحدّث العسكري باسم “أنصار الله”: إذا لم يدخل غزة ما تحتاجه من الغذاء والدواء ستُصبح جميع السفن بالبحر الأحمر المُتّجهة لموانئ إسرائيل هدفًا لقوّاتنا المسلحة أيًّا كانت جنسيّتها

المتحدّث العسكري باسم “أنصار الله”: إذا لم يدخل غزة ما تحتاجه من الغذاء والدواء ستُصبح جميع السفن بالبحر الأحمر المُتّجهة لموانئ إسرائيل هدفًا لقوّاتنا المسلحة أيًّا كانت جنسيّتها

حذّر المتحدث العسكري باسم جماعة “انصار الله” في اليمن اليوم السبت جميع شركات الشحن من التعاون مع إسرائيل، قائلا إن سفنها ستكون هدفا لهجمات الجماعة في البحر الأحمر.

وذكر المتحدث يحيى سريع أنه تقرر “منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء، وستصبح هدفا مشروعا لقواتنا المسلحة”.

وأضاف “نحذر جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية”.

وقال سريع، في بيان: “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تعلنُ عن منعِ مرورِ السُّفُنِ المتجهةِ إلى الكيانِ الصهيونيِّ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ، إذا لم يدخلْ لقطاعٍ غزةَ حاجتُهُ من الغذاءِ والدواءٍ، وإن أي سفينة متجهة لإسرائيل ستصبحُ هدفًا مشروعًا لقواتِنا المسلحة”.

وأكد سريع: “سوفَ تقومُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بتطبيقِ هذا القرارِ من لحظةِ إعلانِ هذا البيان”.

وأعلنت اسرائيل من جانبها، في وقت سابق، أن العمليات العسكرية في قطاع غزة سوف تستمر حتى نهاية يناير/كانون الثاني المقبل، لافتا إلى وجود خلافات مع واشنطن حول مدة الحرب.

وحسبما أفاد موقع “I24″، أمس الجمعة، يحتاج الجيش الإسرائيلي إلى 3 إلى 4 أسابيع إضافية لاستكمال العملية البرية في مدينة خان يونس في قطاع غزة وإطار زمني مماثل لاستكمال المرحلة الأولى من الحرب.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا تمنع السفن المُحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الجمعة إن بلاده لن تسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بالرسو في موانئها، وذلك بعد أن رفضت ...