آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » المغنية ميس حرب من دار الأوبرا: سنبقى نغني للقادم الأجمل لأن الفرح يليق بسورية

المغنية ميس حرب من دار الأوبرا: سنبقى نغني للقادم الأجمل لأن الفرح يليق بسورية

أضفت المغنية ميس حرب أجواء من الفرح والتفاؤل خلال أمسيتها الغنائية بمصاحبة فرقة سيد درويش بقيادة الموسيقي رشيد هلال على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون.

الحفل الذي بدأته المغنية ميس بالقول: “يليق بسورية الفرح والغناء لذلك سنبقى نغني للقادم الأجمل”.. جاء متنوعا في برنامجه الغنائي المختار فغنت “ورد الحكي” و”جوعان” و”يا ريت” وبعدها أدت أغنية “يا طالعين على القمر” للراحل وديع الصافي والتي أهدتها لروحه.

وغنت ميس بعدها “حلي يا حلي” و”شو هالحالة” ثم قدمت لأول مرة أغنية “مسيتي” التي تضمنت كلمات جديدة والألحان من تراث المنطقة الجنوبية حيث غنتها مع الجمهور بكثير من التفاعل لتؤدي بعدها أغنية عراقية فيها الكثير من الإحساس والشجن بعنوان “ما نسيتك”.

ورغبة من المغنية ميس بالإطلالة على المغرب العربي أدت أغنية جزائرية بعنوان “يا زينة” لتقدم بعدها أغنية من كلماتها وألحانها بعنوان “بتعاتب خيالك” والتي روت قصتها المرتبطة بجدها الراحل لتختتم الحفل بأغنية “العين تبكي” وسط تفاعل وتصفيق الجمهور.

وبعد الحفل قالت المغنية ميس في تصريح لـ سانا: “هذا الحفل جاء بعد عام ونصف العام من حفلنا الأخير بدار الأوبرا وكنت مشتاقة للوقوف على المسرح ولقاء الجمهور وحاولنا تقديم توليفة من الأغاني المتنوعة بين ما يحفظه الجمهور وبعض الأغاني من الألبوم الجديد إلى جانب ثلاث أغان لفنانين آخرين”.

وأوضحت ميس أن الجمهور هو الذي يعطيها الإحساس الذي تغني به على المسرح ودونه لا يمكنها التعبير بصوتها وإحساسها مبينة أنها تغني لكل من يحب بلدنا ويؤمن بأن هذا البلد وأهله يستحقون الحياة.

المغنية ميس حرب خريجة المعهد العالي للموسيقا اختصاص غناء عربي عام 2008 وشكلت مع زوجها الموسيقي رشيد هلال فرقة سيد درويش الموسيقية لترافقها في مشوارها الفني الملتزم والهادف لتنمية الذائقة الموسيقية لدى المستمع السوري والعربي وقدمت معها العديد من الحفلات في سورية ولها ألبومان غنائيان خاصان هما “خيطان الشمس” عام 2016 و”سوارات” عام 2019.

محمد سمير طحان

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زوبعة «ليبرالية» في فنجان التطبيع: طاهر بركة… أي حرية تحت الحذاء الاسرائيلي؟

نزار نمر     ها هو السيناريو نفسه يتكرّر! بعد ليال الاختيار التي استضافت «الأستاذ» أفيخاي أدرعي على شاشة «العربية»، ها هو الطاهر بركة يعلن ...