آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » المنتخب الفلسطيني ينسحب من بطولة ودية بماليزيا

المنتخب الفلسطيني ينسحب من بطولة ودية بماليزيا

انسحب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم من بطولة ودية في ماليزيا في الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر /تشرين الأول المقبل، حسب ما أعلن الاتحاد الماليزي للعبة، الثلاثاء، بسبب الصراع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.
وقال بيان للاتحاد الماليزي على موقعه بالإنترنت: “اضطر المنتخب الفلسطيني للانسحاب من المشاركة في هذه النسخة الـ42 للبطولة، لعدم تمكنه من السفر إلى كوالالمبور بسبب الوضع المتوتر في الوقت الحالي”.
وكان من المقرر أن يخوض المنتخب الفلسطيني غمار “كأس ميرديكا” الودية في العاصمة كوالالمبور، لكن عدم تمكن المنتخب الفلسطيني من السفر أدى إلى إلغاء المباراة الافتتاحية ضد طاجيكستان، والتي كانت مقررة الجمعة المقبل.
وسيقتصر عدد المنتخبات المشاركة الآن على 3 دول هي ماليزيا والهند وطاجيسكتان. وبسبب غياب فلسطين ستتأهل طاجيسكتان مباشرة إلى النهائي.
ومن المقرر أن يستهل المنتخب الفلسطيني مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 بمواجهة أستراليا ولبنان الشهر المقبل، قبل أن يشارك في كأس أمم آسيا في قطر في يناير/كانون الثاني المقبل.
وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.
وبدأ الجيش الإسرائيلي في المقابل عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006..

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مباراتنا مع كوريا رسمياً في لاوس

حسم الاتحادان الآسيوي والدولي اليوم السبت مكان إقامة مباراة منتخبنا الأول بكرة القدم مع نظيره الكوري الشمالي برسم المرحلة الخامسة من التصفيات المزدوجة (الآسيوية والمونديالية)، ...