آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » مطار دبي يتصدر قائمة أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم لعام 2023

مطار دبي يتصدر قائمة أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم لعام 2023

كشف تقرير نشرته شركة “فوروارد كيز” المختصة بتحليلات السفر، عن أن مطار دبي يظل الأكثر ازدحامًا على مستوى العالم، حيث يحتفظ بصدارته ويؤكد على ريادته العالمية. ووفقًا لهذا التقرير الذي نُشر على موقع “شينجن فيزا إنفو”، فإن مطار دبي يتصدر قائمة تضم 20 مطارًا، ومنها 11 مطارًا في أوروبا.

أظهر التقرير أن مطار دبي استفاد من انتعاش السفر القادم من مناطق مثل أوروبا وأمريكا الشمالية والهند. وتبدو توقعات الزيادة في سعة المقاعد الخارجية واعدة، حيث يُتوقع أن يساهم التعافي التدريجي للسفر بمسافات طويلة من الصين في تعزيز أداء مطار دبي الدولي.

وأشار التقرير إلى تسجيل مطار دبي لزيارة 41.6 مليون زائر في النصف الأول من عام 2023، مما يعني تجاوزه للأرقام التي كان قد حققها قبل جائحة كورونا. وأكدت مارينا جوليانو، نائبة الرئيس للعلامات التجارية وتجار التجزئة والإعلام في “فوروارد كيز”، أن الوصول إلى معلومات دقيقة وحديثة يعد أمرًا بالغ الأهمية مع تطور تفضيلات السفر، لاتخاذ قرارات تتلاءم مع الظروف.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أهم مادرسه وقرره مجلس ادارة غرفة سياحة طرطوس في اجتماعه الخامس لهذا العام

  عقد مجلس ادارة غرفة سياحة طرطوس اجتماعه الدوري الخامس لهذا العام في مقر الغرفة ظهر يوم السبت الحادي عشر من ايار الجاري برئاسة السيدة ...