الرئيسية » عربي و دولي » الوفد العماني يغادر صنعاء بعد سلسلة مشاورات مع الحوثيين.. والمشاط يؤكد ان صبر اليمن قارب على النفاد

الوفد العماني يغادر صنعاء بعد سلسلة مشاورات مع الحوثيين.. والمشاط يؤكد ان صبر اليمن قارب على النفاد

غادر الوفد العماني، الأحد، العاصمة اليمنية صنعاء، بعد سلسلة مشاورات عقدها مع قيادة الحوثيين، استمرت 4 أيام.

وذكرت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الحوثيين في خبر مقتضب رصده مراسل الأناضول بأن “الوفد العماني غادر صنعاء اليوم الأحد، متوجها إلى مسقط” .

وأشارت القناة إلى أن “الوفد غادر برفقة رئيس فريق المفاوضات في الجماعة محمد عبد السلام”.

وأضافت القناة أن “وفد مسقط اختتم زيارته بعد عقده سلسلة مشاورات في صنعاء، دون ذكر معلومات بشأن نتائج الزيارة.

والخميس، وصل وفد الوفد العماني إلى صنعاء، في زيارة من أجل التباحث مع قيادة الحوثيين لاستئناف المفاوضات لحل أزمة اليمن، خصوصا فيما يتصل بالملفات الإنسانية.

ومن جهته صرّح رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشّاط، اليوم الأحد، بأنّ صبر الشعب اليمني قارب على النفاد، معقّباً أنّ من حق الشعب أن يدافع عن نفسه إذا أغلق العدو أبواب السلام.

وقال المشّاط خلال لقاءٍ مع وفد سلطنة عُمان الذي يزور اليمن إنّ “الوقت ليس مفتوحاً أمام العدو لمواصلة التهرّب من الاستحقاقات الإنسانية”، مضيفاً أنّ “المراوغة ستعود عليه بنتائج لا يرغب بها”.

وشكر المشّاط استمرار جهود سلطنة عمان ومساعيها نحو تحقيق السلام في اليمن رغم ما تواجهه من تعنّت من قبل دول العدوان على اليمن.

وتمنّى رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن أن تُفضي الجهود العمانية إلى نتائج تعود بالفائدة على الشعب اليمني وتخفّف من معاناته.

ولفت المشّاط إلى أنّه لم يعد من المقبول استمرار الحصار والعدوان في اليمن، رافضاً تحويل الاستحقاقات الإنسانية المتمثّلة في صرف مرتبات موظفي الدولة كافة، وفتح مطار صنعاء الدولي وإزالة كافة القيود المفروضة على موانئ الحديدة إلى محل تفاوض.

وأكّد أنّ “صنعاء مع السلام العادل الذي يضمن حقوق الشعب اليمني وقد أثبتت ذلك خلال الفترة الماضية”.

وأشار المشّاط إلى أنّه بات على دول العدوان أن تثبت جديتها في السلام من خلال تقديم الخطوات العملية في تنفيذ مطالب الشعب اليمني المتمثّلة بالملف الإنساني كأولوية إنسانية ومحقة.

وتتكثف منذ مدة مساعٍ إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفدين سعودي وعماني إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ والأممي هانس غروندبرغ .

وتتصاعد بين اليمنيين آمال بإحلال السلام منذ أن وقَّعت السعودية وإيران، بوساطة الصين في 10 مارس/ آذار الماضي، اتفاقا لاستئناف علاقتهما الدبلوماسية، ما ينهي قطيعة استمرت 7 سنوات بين البلدين.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بأجواء من الحزن الطوائف المسيحية في غزة تحيي عيد الفصح

دون أي مظاهر احتفالية وبأجواء من الحزن تحيي الطوائف المسيحية في مدينة غزة التي تتبع التقويم الشرقي، عيد الفصح المجيد على وقع أصوات قصف طيران الاحتلال ...