آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » انتشار القوات الأمنية العراقية في البصرة بعد اشتباكات مسلحة

انتشار القوات الأمنية العراقية في البصرة بعد اشتباكات مسلحة

انتشرت القوات العراقية، مساء أمس الأربعاء، في منطقة الكرمة في محافظة البصرة، وذلك بعد وقوع اشتباكات مسلحة.

وقالت خلية الإعلام الأمني إنّ “الموضوع عبارة عن وجود حادث جريمة قتل في مركز المحافظة، إذ ألقت القوات الأمنية القبض على عددٍ من المشتبه بهم، وتقوم بواجباتها والتحقيق في هذا الحادث، وأنّ الأوضاع الأمنية مسيطر عليها”.

من جانبه، أفاد مراسل الميادين في العراق بأنّ “قوات من الجيش والاستخبارات انتشرت في مركز محافظة البصرة للسيطرة على الوضع الأمني”.

من ناحيته، كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الخميس، لوكالة سبوتنيك الروسية “مقتل 4 أشخاص إثر الاشتباكات التي بدأت مساء أمس الأربعاء في البصرة”.

 

فيما لفتت مصادر للميادين إلى “سماع دوي 3 انفجارات في محيط القصور الرئاسية في مدينة البصرة جنوب العراق”.

 

وقال محافظ البصرة، أسعد العيداني، في تصريحاتٍ نشرتها وكالة الأنباء العراقية إنّ “الوضع في محافظة البصرة تحت السيطرة وآمن، وقوات الأمن منتشرة فيها”.

يُذكر أنّ الهدوء عاد إلى العراق بعد انسحاب أنصار التيار الصدري من المنطقة الخضراء، وإنهاء الإطار التنسيقي اعتصام أنصاره في العاصمة بغداد.

يُشار إلى أنّه في الوقت الذي دعا فيه الرئيس العراقي إلى تنظيم انتخابات مبكرة، هدد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالاستقالة إذا استمرت “الفوضى والصراع، لتنتهي بذلك حالة الاضطراب التي شهدها العراق.

 

سيرياهوم نيوز3- الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة. وذكرت المقاومة في بيان أنها قصفت صباح اليوم مستوطنتي “غورن” و”شلومي” شمال فلسطين ...